موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 02:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

في اليوم العالمي للبريد.. تعرف على سبب الاحتفال به

البوم العالمي البريد
البوم العالمي البريد

يحتفي العالم في التاسع من أكتوبر من كل عام، باليوم العالمي للبريد، للتوعية بأهمية البريد ودوره الحيوي في حياة الناس، وتم اختيار هذا اليوم للاحتفال في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي عام 1969، والذي عقد في طوكيو، باليابان.

 

اليوم العالمي للبريد

 

اتحاد البريد العالمي: مصر "النجم الصاعد" بمؤشر التنمية البريدية خلال 2022 البريد يصدر طابع تذكاريًّا في الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة الإسكان الاجتماعي.. تعليمات جديدة من هيئة البريد تتعلق بـمشروع "سكن لكل المصريين"

تم تحديد يوم 9 أكتوبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للبريد، وكان هذا قرار تم اتخاذه خلال مؤتمر عقد في طوكيو عام 1969.

وتختلف مظاهر الاحتفال باليوم العالمي للبريد من دولة لأخرى، إذ إن هناك بلدان تأخذ هذا اليوم عطلة رسمية، وتقدم أيضًا مجموعة من الخدمات والمنتجات البريدية الجديدة والمختلفة، وبلدان أخرى تقوم بصرف مكافأة مالية للموظفين، بينما تقوم دول أخرى بتنظيم معارض مميزة لهواة جمع الطوابع، مع وجودة عدد من الأنشطة الأخرى، التي تهدف بشكل أساسي إلى التوعية بدور البريد الهام في حياة الكثير من الأشخاص.

 

البريد الإلكتروني

 

وقام راي توملينسون، المبرمج الأمريكي، وصاحب فكرة البريد الإلكتروني، بإرسال أول رسالة إلكترونية في تاريخ البشرية عام 1971، وكانت تجربة ناجحة ووصلت الرسالة إلى الفور إلى العنوان المحدد، وعندها شعر بفرحة عارمة جعلته ينسى المكتوب في رسالته، ولكن بعد ذلك تذكر أن الرسالة كانت تحتوي على مجموعة من الأحرف التي كتبت بشكل عشوائي.

 

سبب الاحتفال باليوم العالمي للبريد

 

تم تحديد يوم 9 أكتوبر للاحتفال عالميًا باليوم العالمي للبريد، خلال مؤتمر الذي عقد في طوكيو، اليابان، عام 1969، وهو اليوم الذي يوافق تأسيس الاتحاد البريدي عام 1874، في العاصمة السويسرية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة البريد الإلكتروني اليوم العالمي للبريد الاحتفال باليوم العالمي للبريد سبب الاحتفال باليوم العالمي للبريد
CIB
CIB