موقع السلطة
الأحد، 27 نوفمبر 2022 04:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

محمد صلاح يستفيد من النظام الضريبي الجديد ببريطانيا ويربح 1.3 مليون استرليني

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن المكاسب المالية التي سيحققها نجوم كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بعد أن كشف الحكومة في إنجلترا عن خفض أعلى معدل للضرائب ​​من 45 إلى 40 في المائة، وهو ما سيؤثر على دخول لاعبى البريميرليج.

ووفقاً لصحيفة "التايمز" فإن أحد أكبر المستفيدين من التخفيضات الموضحة في الميزانية المصغرة للمستشار كواسي كوارتنج، هو كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، الذي يقال إنه يربح 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً في أولد ترافورد.

وتعني التخفيضات الأخيرة التي أجرتها الحكومة أن هذا الرقم من المتوقع أن ينخفض ​​بحوالي 70 مليون جنيه إسترليني في المستقبل.

كما يدعى كيران ماجواير، مؤلف كتاب تمويل كرة القدم، أن قائد منتخب البرتغال سيكسب أكثر من مليون جنيه إسترليني من صافي الدخل الإضافي نتيجة للتغييرات قائلاً: "سيزيد كريستيانو رونالدو راتبه بنحو 1.3 مليون جنيه إسترليني على مدار 12 شهرًا، وهو ما يمثل أموال كثيرة".

وأوضح كيران ماجواير أن محمد صلاح، الذي يتقاضى نفس الراتب الذي يتقاضاه رونالدو في ليفربول، سيحصل أيضًا على 1.3 مليون جنيه إسترليني إضافي خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

ويحصل لاعب خط وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروين على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما يعني أنه سيحصل على 924 ألف جنيه إسترليني إضافية سنويًا بسبب التخفيضات.

كما يحصل زميله الجديد إيرلينج هالاند وحارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا على 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ويعملان بمبلغ 900 ألف جنيه إسترليني إضافي مع معدل ضرائب بنسبة 40 في المائة.

ويمكن أن يوقع هاري كين مهاجم توتنهام عقدا قيمته 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، زيادة سنوية قدرها 480 ألف جنيه إسترليني إذا ظل على نفس الشروط.

ويُعتقد أن صافي رواتب لاعب الدوري الإنجليزي الممتاز سيرتفع الآن بنحو 240 ألف جنيه إسترليني سنويًا، مما يجعل دوري الدرجة الأولى في إنجلترا وجهة أكثر جاذبية للمواهب الخارجية.

ووفقًا لبحث أجري في بريطانيا فقد دفع لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز 1.4 مليار جنيه إسترليني كضرائب مباشرة طوال موسم 2019-20.

 

البنك الأهلي
محمد صلاح ليفربول نادي ليفربول الدوري الإنجليزي راتب محمد صلاح اخبار محمد صلاح محمد صلاح ليفربول ليفربول محمد صلاح

آخر الأخبار

CIB
CIB