موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 06:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعد واقعة ريتشارليسون.. رودريجو: تعودنا على العنصرية

رودريجو جوس
رودريجو جوس

علّق البرازيلي رودريجو جوس، مهاجم ريال مدريد الإسباني، على حوادث العنصرية التي يتعرّض لها اللاعبين، وآخرها مواطنه ريتشارليسون، مهاجم توتنهام هوتسبير.

وكان ريتشارليسون قد تعرّض للعنصرية، خلال مشاركته في مباراة منتخب البرازيل الودية أمام تونس، حيث ألقت عليه الجماهير "موزة" من مدرجات الملعب.

وحقق منتخب البرازيل فوزًا كبيرًا على تونس بنتيجة 5-1، في المباراة الودية التي جمعتهما أمس الثلاثاء، على ملعب "بارك دي برانس" معقل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

رودريجو جوس يعلّق على تعرّض ريتشارليسون للعنصرية

ونشرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، تصريحات رودريجو جوس، قائلًا: "سعيد للغاية بفوز منتخب البرازيل، نستحق هذا الفوز الكبير".

وتابع: "شرف كبير لي أن أشارك مع المنتخب الوطني، وساهم في فوزه الكبير، ونأمل في تكرار هذا الأمر في بطولة كأس العالم 2022".

وبسؤاله عن العنصرية التي تعرّض لها زميله ريتشارليسون أثناء المباراة والصيحات المعادية، قال رودريجو جوس: "لقد تعودنا على هذا الأمر للأسف، هذا يحدث دائمًا لنا".

وأضاف: "لا يمكننا فعل أي شيء، نقول دائمًا أننا نتعرض للعنصرية، ولا أحد يفعل شيئًا".

وواصل: "لم يتخذ أحد أي قرارات صارمة وجذرية لمنع حوادث العنصرية".

وعن استعداداته للفترة المقبلة، اختتم رودريجو جوس تصريحاته، قائلًا: "هدفي الآن مواصلة العمل بشكل جيد مع ريال مدريد، والاستعداد مع منتخب البرازيل لخوض منافسات بطولة كأس العالم".

وكانت قرعة كأس العالم 2022، قد أسفرت عن وقوع منتخب البرازيل في المجموعة السابعة، التي تضم منتخبات سويسرا، صربيا والكاميرون.

ومن المقرر أن تُقام منافسات بطولة كأس العالم 2022، في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر المقبلين.

أما على المستوى المحلي للأندية الإسبانية، فإن فريق ريال مدريد يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، متفوقًا على غريمه برشلونة صاحب الوصافة برصيد 16 نقطة، أي بفارق نقطتين فقط.

البنك الأهلي
رودريجو جوس رودريجو العنصرية ريتشارليسون منتخب البرازيل البرازيل ريال مدريد
CIB
CIB