موقع السلطة
الأربعاء، 24 يوليو 2024 02:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

اعرف أماكن سحب كراسات شروط شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الاسكان
شقق الاسكان

بدأت وزارة الإسكان فى طرح كراسات حجز شقق الإسكان الاجتماعي منذ الأحد الماضي ولمدة أسبوع بالنسبة لذوي الإحتياجات الخاصة على أن يبدأ حجز شقق الإسكان الاجتماعي لجميع المواطنين يوم الأحد 2 أكتوبر 2022، حيث يتم سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد.

أماكن سحب كراسات شقق الإسكان الاجتماعي

توافد المواطنين على مكاتب البريد التى يتاح بها كراسات حجز شقق الإسكان الاجتماعي والتى تستمر حتى 27 أكتوبر 2022، حيث يستمر الحجز حتى هذا التاريخ لكافة المواطنين الراغبين فى الحصول على وحدات سكنية تابعة للإسكان الاجتماعي.

لذوي الاحتياجات الخاصة.. اليوم فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي| تفاصيل جدية الحجز من 15 لـ22 ألف جنيه.. تفاصيل التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي

وأعلنت الإسكان توافر كراسات شروط حجز شقق الإسكان الإجتماعي بجميع مكاتب البريد المميكة فى مصر، حيث يتضمن الإعلان الجديد عدد من المحافظات التى بها وحدات الاسكان الاجتماعي والجاهزة للتسليم، وتشمل (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة).

- يمكن سحب كراسات الشروط من مكتب بريد الفيوم الرئيسي ومكتب بريد الفيوم بحي الجون.

- مكتب بريد بني سويف بشارع عبدالسلام عارف.

- مكتب بريد تجنيد أسيوط.

- لراغبي سحب كراسات الشروط فى قنا التوجه لـ مكتب بريد قنا الرئيسي

- وبالنسبة للمواطنين داخل الأقصر يمكن سحب كراسات الشروط من مكتب البريد الرئيسي

- وفى أسوان يمكن سحب كراسات الشروط من مكتب البريد الرئيسي

- يمكن سحب كراسات الشروط من المكتب الرئيسي في شارع البحر.

- وفى القليوبية، يتم اتاحة كراسات الشروط فى مكتب بريد بنها .

- وفى المنيا تتوافر كراسات الشروط فى مكتب بريد المنيا الرئيسي

توافر كراسات شروط حجز شقق الإسكان بمكاتب البريد المميكنة

ويوفر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كراسات شروط حجز شقق الإسكان الإجتماعي بجميع مكاتب البريد المميكنة داخل مصر، حيث أن تسليم الوحدات من المقرر له خلال 18 شهر، وعلى المواطنين الراغبين فى حجز شقق الإسكان الاجتماعي العمل على دفع مقدم جدية حجز 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة.

فيما تتراوح أسعار شقق الإسكان الاجتماعي ما بين 194 و 310 آلاف جنيه، كما يوفر الإعلان الـ 15 لراغبي حج شقق الإسكان الاجتماعي دفع مقدم حجز يتراوح ما بين 15 - 22 ألف جنيه.

لو سنك فوق الـ50.. إجراءات الحصول على وحدة سكنية ضمن التمويل العقاري بـ 400 جنيه قسط .. احصل على شقة في الإسكان الاجتماعي الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

ولراغبي حجز شقق الإسكان الاجتماعي يجب أن يكون على دراية بـ الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي والعمل على تحضيرها وتشمل مايلي:"

- إحضار استمارة الحجز “كراسة الشروط” من أى مكتب بريد قريب منه

- وصل شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية، وذلك بهدف استكمال كافة الأوراق التى تمكن من حجز شقة فى الإسكان الاجتماعي

- كما تتضمن الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الإجتماعي أيضا صورة بطاقة الرقم القومي ويشترط أن تكون البطاقة سارية حتى تٌقبل الأوراق.

- وكما يتعين على المواطنين الراغبة فى حجز شقق الإسكان الاجتماعي أن يحضر شهادة مثبت بها صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة ويبج أن تكون تلك الورقة موثقة بالختم والتاريخ من جهة العمل.

- كما يجب احضار شهادة فى حال وجود مصادر أخرى للدخل.

- أما بالنسبة للعاملين بالحكومة وقطاع الأعمال يجب عليهم إحضار شهادة معتمدة من جهة العمل بها كافة المعلومات التى تشمل الدخل .

البنك الأهلي
شقق الاسكان الاجتماعي أماكن سحب كرسات شقق الإسكان الاجتماعي حجز شقق الإسكان الإجتماعي كرسات حجز شقق الإسكان الاجتماعي كرسات شروط حجز شقق الإسكان
tech tech tech tech
CIB
CIB