موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 06:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

صاحب الموقف البطولي بواقعة ملاكي السويس: الحمد لله أنقذت الناس من كارثة

موقع السلطة

قال المواطن وليد عيسي، الذي تم تكريمة منذ قليل من وزارة الداخلية، بعد مساهمته في سرعة ضبط قائد إحدى السيارات أثناء مطاردة الشرطة له لسيره برعونة بـ طريق السويس، أنه تفاجأ أثناء مروره على الطريق بأحد الأشخاص يقود السيارة برعونة.

سيارة طريق السويس.. سيدة وتريلا وسائق متهور صنعوا التريند.. ما القصة؟ النائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيارة تحت تأثير مخدر على طريق السـويس للجنايات

وأضاف، وليد عيسى، أن قائد السيارة الملاكي كان يقود سيارتة بسرعة جنونية، وفي لحظة واحدة تفاجأت بقيامة بفتح باب السيارة وعمل حركات استعراضية على الطريق فضلاً عن إنه قام بإخراج قدمة من باب السيارة.

حركات استعراضية

وتابع، عيسي: «في البداية، أنا قولت أنه شخص عادي، وبيعمل حركات استعراضية، ولكن بعد مرور ما يقرب من 5 دقائق تفاجأت بتعمد قائد السيارة بعل حركاته التي كانت تؤذي الكثير من مرتادي الطريق».

سائق الملاكي

وأردف عيسى: «بعدها حاول الكثير من الأشخاص إيقاف سائق الملاكي ولكن فشلوا في ذلك، وبعد عدة محاولات هرولت وراءه مسرعاً بأقصى سرعة لمحاولة إيقافه حتى تمكنت من ضبطة بصحبة آخرين، وبعدها بلحظات قليلة حضرت قوات الشرطة وتم القبض على سائق الملاكي».

وأشار عيسى، إلى «كان في إرتكاز أمني بالقرب من الواقعة إستعداد لضبط سائق الملاكي، وفور نزوله من السيارة أخرج أمين شرطة سلاحة الميري موجهاً إياه في وجه سائق الملاكي حتى تم القبض عليه».

وأضاف: «بعد نزول سائق الملاكي من سيارته، تجمع حوله عدد من المواطنين وقاموا بضربة، وبعدها تم اصطحابه إلى قسم الشرطة».

وعن تكريمه من وزارة الداخلية، قال: «فوجئت باتصالاً هاتفياً من لأحد القيادات بوزارة الداخلية اليوم يخبرني أنه سوف يتم تكريمي على شجاعتي ومساهمته في القبض على سائق الملاكي، وبالفعل ذهبت إلي مبنى وزارة الداخلية وتم تكريمي.

وأردف: « لما كنت بسرع بالعربية خلف قائد السيارة الملاكي، لم أتردد لحظة واحده، ولم ينتابني الخوف إطلاقاً، هدفي كله كان إزاي أوقف سائق الملاكي عند حده علشان محدش يتصاب أو تحصل كارثة على الطريق بسبب تهوره.

واستطرد: «سيارتي حصل فيها بعض التلفيات، بس الحمد لله قدر الله وما شاء فعل أهم حاجه أنه تم القبض على السواق وانا بحمد ربنا أني نجوت وبخير».

وكانت قامت وزارة الداخلية بتكريم المواطن وليد عيسى، لموقفه الإيجابى الذى ساهم فى سرعة ضبط قائد إحدى السيارات أثناء مطاردة الشرطة له لسيره برعونة بطريق السويس، معرضاً حياة المواطنين للخطر، وذلك من منطلق حرصه على حماية أرواح المواطنين.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز الترابط والتعاون بين رجال الشرطة والمواطنين، والتأكيد على أن تلك المواقف الإيجابية تعكس مدى تقدير المواطنين للدور الذى يضطلع به رجال الشرطة للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

البنك الأهلي
وليد عيسى وزارة الداخلية حركات استعراضية اخبار الحوادث طريق السويس حادث السويس حادث طريق السويس

آخر الأخبار

CIB
CIB