موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

فيتوريا: ودية بلجيكا مؤكدة.. وهذه كواليس استبعاد صلاح ومصطفى وفتوح

فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر
فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

تحدث روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن الفوز على النيجر في المباراة الودية الأولى خلال المعسكر الحالي.

منتخب مصر فاز على النيجر بثلاثة أهداف نظيفة في أولى التجارِب الودية تحت قيادة فيتوريا، وذلك قبل مواجهة ليبيريا مساء غد الثلاثاء.

 

مباراة مصر والنيجر

وأكد فيتوريا في تصريحات تلفزيونية: "أن تنظيم منتخب مصر الدفاعي كان جيدًا أمام النيجر، ورد فعلنا كان سريعًا في استرداد الكرة وأن نقل الكرة في الخط الهجومي كان سريعًا، وأرهقنا الخصم في المساحات".

وأشار: "مباراة النيجر كانت جيدة، وانطباعي عن اللاعب المصري إيجابي، وأن تصرف وأداء اللاعبين مثالي جدًّا، وأتمنى الاستمرار على هذا المنوال".

 

استبعاد ثلاثي المنتخب

وواصل: قررت استبعاد الثلاثي محمد صلاح وأحمد فتوح ومصطفى محمد من ودية ليبيريا، فتوح تعرض لإصابة لكنها ليست خطيرة، ولكنها لا تسمح له بخوض المباراة القادمة، ومصطفى يعاني من إصابة بسيطة لكن نظرًا لأنه سيلعب حوالي 11 مباراة مقبلة ففضَّلنا منحه راحة.

 

محمد صلاح

وعن محمد صلاح فأكد فيتوريا أن صلاح شارك في المباراة الماضية وسيشارك في مباريات كثيرة الفترة المقبلة لذا سنستغل الودية الثانية في مشاهدة عناصرَ جديدة.

 

جهاز منتخب مصر

وواصل: "انطباعي عن أيمن عبد العزيز إيجابي جدًّا ومارسنا عملنا كجهاز بشكل رائع، وليس فقط أيمن ولكن كل العناصر في الجهاز لها أهميتها وأعتمد عليهم جميعًا ومعي الجهاز الفني الذي جئت به من البرتغال وهم يساعدوني بجانب أيمن وباقي الأعضاء، وأعلم جيدًا كل عنصر له دور، ونجتهد بشكل جماعي ولكن أنا صاحب القرار لأنني قائد الجهاز".

 

ودية ليبيريا

وشدد فيتوريا: "نجهز لمباراة ليبيريا بشكل طبيعي جدًّا وسيظهر الفريق بنفس أفكار الودية الماضية، ولكن مع وجود بعض التغييرات، وبصرف النظر عن الخصم ننظر لفريقنا وماذا يجب أن نفعله".

ونوَّه: "أشعر بالراحة لأن هذه الفترة تمنحني أريحية في مشاهدة اللاعبين بشكل أفضل، لكن بالتأكيد كنت أتمنى أن يلعب منتخب مصر في كأس العالم، والآن نجهِّز الأمور لأننا لن نشارك في المونديال".

 

زيزو والونش

وعن الونش وزيزو، فأكد فيتوريا أن محمود حمدي الونش وزيزو سيعودان لمعسكر منتخب مصر، وتسجيلهما لهدفين مع الزمالك أمام إليكت التشادي أمر طبيعي، اللاعبين بعد عودتهم من المنتخب يكون لديهم حماس أكبر.

 

ودية بلجيكا

وعن مواجهة بلجيكا الودية، أكد روي فيتوريا أن مواجهة بلجيكا وديا مؤكدة، وستكون تحديًا كبيرًا أمام خصم قوي، وستكون مختلفة بالتأكيد في شهر نوفمبر قد تكون الأمور مختلفة بالنسبة للمنتخب المصري.

ووجَّه فيتوريا الشكر للجماهير المصرية، متمنيًا تواجد أعداد كبيرة من الجماهير في المباريات المقبلة للمنتخب.

كما وجَّه البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، الشكرَ لنادي فيتوريا جيماريش على اختياره كمدرب القرن للنادي.

وأضاف فيتوريا أن تجربته مع جيماريش كانت مميزة، ومن البصمات التدريبية التي أعتز بها، وأن هذا النادي مرَّ عليه مدربون كبار.

البنك الأهلي
منتخب مصر فيتوريا النيجر أيمن عبد العزيز محمد صلاح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB