موقع السلطة
الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 09:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

استعدادا لودية بنين.. منتخب مصر الأوليمبى يختتم تدريباته اليوم

موقع السلطة

تعادل منتخب مصر الأوليمبى مع نظيره منتخب بنين سلبيا في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب استاد حرس الحدود في إطار استعداداته لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويواجه منتخب مصر الأوليمبى غدا، الاثنين، نظيره منتخب بنين فى المباراة الودية الثانية في إطار استعداداته لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويخوض منتخب مصر الأوليمبى اليوم، الأحد، مرانه الأخير، على أن يكون مفتوحا للإعلام أول ١٥ دقيقة في الثالثة عصرا في ملعب نادي فاركو "اليكس ويست".

وشهدت مباراة منتخب مصر الأوليمبى الودية الأولى أمام نظيره منتخب بنين، مكاسب عديدة إلى جانب بعض السلبيات التى تعهد روجيرو ميكالي، المدير الفني، بمعالجتها في اللقاء الودي الثاني غدا، الاثنين.

مكاسب منتخب مصر الأوليمبى

يعتبر محمد أشرف، الظهير الأيسر لـ منتخب مصر الأوليمبى، أبرز مكاسب مباراة بنين الودية الأولي نظرا لتميزه في تسديد الركلات الحرة، إضافة إلى تمتعه بالثقة في الأداء.

ثنائية أسامة فيصل وأحمد سيد غريب فى صفوف منتخب مصر الأوليمبى باتت واضحة خلال اللقاء الودي، ثم أحمد شريف، ونجحوا فى تهديد دفاعات منتخب بنين وأهدروا العديد من الفرص المحققة.

تعد مباراة منتخب مصر الأوليمبى أمام نظيره منتخب بنين الظهور الأول للمدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، من أجل التعرف على مستوى أداء لاعبي أوليمبي الفراعنة والوقوف على القوام الأساسي للفريق خلال الفترة القادمة.

مباراة منتخب مصر الأوليمبى الودية أمام بنين بمثابة فرصة حقيقية للمدرب البرازيلي لوضع يده على الأخطاء ومعالجتها عن قرب فى قادم الأيام.

أبرز السلبيات

كشف البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لـ منتخب مصر الأوليمبى، عقب انتهاء اللقاء، أن مباراة بنين شهدت تدوير الكرة من جانب لاعبي منتخب مصر بشكل بطيء وتنقصنا السرعة.

وقال مدرب منتخب مصر الأوليمبى: “إهدار الفرص وعدم ترجمتها إلى تسجيل أهداف يحتاج إلى تدارك الأمر خلال التدريبات واللقاءات الودية”.

تفاصيل المباراة

وشهدت بداية اللقاء ضغطا هجوميا من جانب منتخب مصر الأوليمبى، وأهدر أحمد سيد غريب فرصة محققة في الدقيقة التاسعة بعدما تسلم كرة عرضية من أسامة فيصل وسددها في اتجاه المرمى ولكن أبعدها حارس مرمى بنين.

وهدد منتخب مصر الأوليمبى مرمى نظيره البنيني في أكثر من فرصة، ولكن بدون خطورة حقيقية داخل منطقة الجزاء.

وسدد محمد أشرف، لاعب منتخب مصر الأوليمبى، تصويبة مباشرة من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء بنين، ولكنها ارتطمت بالقائم اليسر وتحولت إلى رمية تماس.

فيما خرج مصطفى سعد، لاعب منتخب مصر الأوليمبى، في الدقيقة 38 بعد شكواه من تعرضه إلى إصابة قوية خلال المباراة وشارك بدلا منه رأفت خليل.

وأضاع أسامة فيصل، مهاجم منتخب مصر الأوليمبى، أسهل فرص في اللقاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما وصلته عرضية متقنة ولعبها رأسية، ولكن مرت أعلى العارضة واستمرت النتيجة بالتعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.

شهدت مجريات الشوط الثاني غارات هجومية من جانب منتخب مصر الأوليمبى من أجل إرباك حسابات دفاعات المنافس وتسجيل هدف أول لصالح أوليمبي الفراعنة.

ونجح حارس مرمى منتخب بنين فى منع هدف محقق من أمام رأفت خليل، نجم منتخب مصر الأوليمبى، وتصدى للكرة.

كما نجح فى الدقيقة 81 حارس مرمى منتخب بنين أحمد شريف، مهاجم منتخب مصر الأوليمبى، من تسجيل الهدف الأول بعدما سدد الأخير الكرة داخل منطقة الجزاء.

البنك الأهلي
منتخب مصر الأولمبى أسامة فيصل أحمد سيد غري التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس منتخب بنين

آخر الأخبار

CIB
CIB