موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

كان فرحها قريب | إيقاف حالة زواج طفلة بإحدى قرى مركز دار السلام بسوهاج

زواج مبكر
زواج مبكر

قامت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام بإيقاف حالة زواج لطفله تبلغ من العمر 14 عاما كان مقررا لهما إقامة الزواج قبل بلوغ السن القانونية للزواج، حيث ورد بلاغ من خط نجدة الطفل يفيد بنية ولى أمر الطفله باتمام الزواج قبل بلوغها السن القانونية.

وعلى الفور قامت اللجنه الفرعيه لحماية الطفل بدار السلام باستدعاء ولى أمر الطفله إلى مقر اللجنه الفرعيه، وتم أخذ التعهدات والاقرارات اللازمه عليه بعدم اتمام الزواج قبل بلوغ السن القانوني وتحمله المسئولية القانونية والجنائية حال مخالفة ذلك وأنه فى حالة نيته إتمام الزواج بعد توقيعه الاقرارات قبل بلوغ الطفله السن القانونية سيتم عمل مذكره ورفع الاقرارات الموقعه للنيابه المختصه لإيقاف الزواج واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما قامت اللجنه بتوعية الأب بخطورة واضرار الزواج المبكر النفسيه والصحيه والاجتماعية على الفتيات، وتهيب اللجنه الفرعيه لحماية الطفل بمركز دار السلام الابلاغ عن أى خطر أو اى شكاوى متعلقه بالطفل عن طريق الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو التوجه إلى مقر اللجنه الفرعيه بالوحده المحليه لمركز ومدينة دار السلام أو التواصل على رسائل صفحة اللجنه على الفيس.

محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري لبحث موقف مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يتابع تجديد عقود عاملات بالعام الدراسي 2022/2023 (صور) في أخر لحظة.. منع إجراء عملية الختان لطفلتين في سوهاج

كان ذلك تحت رعاية اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ورئيس اللجنه العامه لحماية الطفل بمحافظة سوهاج، وتوجيهات المحاسب محمد السيد عوض رئيس مركز ومدينة دار السلام ورئيس اللجنة الفرعيه لحماية الطفل بدار السلام.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مبكر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB