موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

العالم كله بيتكلم عن مصر.. أحمد موسى يكشف تفاصيل الاستعداد لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

موقع السلطة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك مجموعة من المجانين خرجت للحديث عن قمة المناخ المقبلة في شرم الشيخ والتي ستشارك فيها 190 دولة، وقالوا إن مصر ستستضيف 60 ألف ضيف مجانًا من أموال دافعي الضرائب.

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أكد موسى أن دول العالم تتسابق من أجل استضافة قمة المناخ منذ انطلاقها للمرة الأولى في البرازيل عام 1992، لافتًا إلى أن هذا المؤتمر دولي وليس مصريًا «زعلانين إن العالم كله بيتكلم عن مصر، ورئيس الوزراء إمبارح قال مش هنقول لحد ميجيش».

وتابع موسى، أن هذا المؤتمر الدولي ستترأسه مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة الأمم المتحدة التي ساهمت مع مصر في وضع أجندة المؤتمر.

بعد تكليفات السيسي.. رئيس الوزراء يستعرض مع محافظ البنك المركزي محاور المؤتمر الاقتصادي الحكومة: رئيس الوزراء يجري عدد من اللقاءات الأسبوع المقبل للتحضير للمؤتمر الاقتصادي

وعرض موسى فيديو عن أكاذيب أذرع الإرهاب في بث الشائعات عن مؤتمر المناخ؛ التي أشاعوا فيها أن الأموال التي ستُصرف على هذا المؤتمر من الشعب.

ولفت موسى، إلى أن هذه الشائعات تُذكّرنا بالمؤتمر الدولي للسكان الذي أقامته مصر عام 1994؛ لافتًا إلى أن مروجي الشائعات لا يريدون لمصر تنظيم مثل هذا المؤتمر الدولي العالمي في شرم الشيخ؛ حيث تتجه أنظار العالم أجمع لهذه القمة.

وأكد موسى، أنه يكفي هذا المؤتمر الرسائل التي ستخرج منه، والتغطية الإعلامية الكبيرة للدول المشاركة فيه، مضيفًا: «هتكون في بؤرة اهتمام العالم (انت مصر)، ومن يوم 6 لحد يوم 18 (نوفمبر المقبل) هتشوفوا مصر؛ ولو زعلان اشرب من البحر، شربتوا قبل كدة وهتشربوا تاني».

البنك الأهلي
رئيس الوزراء أحمد موسى شرم الشيخ على مسئوليتي مؤتمر المناخ
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB