موقع السلطة
الأحد، 21 أبريل 2024 10:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عقبة جديدة تهدد استئناف مباريات الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

يصطدم الدوري الإنجليزي الممتاز، بعقبة جديدة تهدد عودة المباريات خلال الأسبوع المقبل، بعد توقفها هذا الأسبوع بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

نقص شاحنات البث

وحسب صحيفة "الديلي ميل"، فإن عودة مباريات البريميرليج ستتأثر بنقص شاحنات البث التلفزيوني الناتج عن تغطية تبعات وفاة الملكة على مدار الأسبوع.

وأشارت إلى أن شبكة سكاي سبورتس، صاحبة الحقوق الرئيسية في البريميرليج، تعاني من نقص شاحنات البث الخارجية المطلوبة لتقديم التغطية المباشرة، حيث يتم استخدام العديد من الشاحنات في قناة "سكاي نيوز".

ومن المقرر أن تبث "سكاي سبورتس" 8 مباريات مباشرة الأسبوع المقبل، حيث تبدأ مع أستون فيلا ضد ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي مساء الجمعة، يليها توتنهام وليستر في اليوم التالي، وبرينتفورد ضد آرسنال، وتشيلسي أمام ليفربول.

وبالإضافة إلى ذلك، ستنقل سكاي، مباراتين في الدرجة الأولى يوم السبت، بالإضافة إلى مباريات الدوري الاسكتلندي الممتاز والدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات في اليوم التالي.

إمكانية تأجيل جديد

وأشارت تقارير صحفية إلى أنه من المقرر استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع المقبل، لكن لا يزال من الممكن تأجيل بعض المباريات.

وقالت صحيفة ”ديلي ميرور“ البريطانية، إن جدول المباريات يتعرض لضغط كبير نظرا لأن قائمة المباريات قد وصلت بالفعل إلى نقطة الانهيار بسبب كأس العالم التي ستقام في قطر في نوفمبر المقبل.

ولم يؤكد رؤساء رابطة الدوري الممتاز بعد خططهم رسميًا، لكنهم من المقرر أن يحذوا حذو رابطة الدوري الإنجليزي التي تستأنف المباريات اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل.

ويأمل الدوري الإنجليزي الممتاز في إقامة أكبر عدد ممكن من المباريات الأسبوع المقبل لكنه يواجه تحديًا كبيرًا، لا سيما في لندن بسبب الشرطة، مع وقوف الضباط على أهبة الاستعداد قبل جنازة الملكة الرسمية، يوم الاثنين المقبل.

ومن المقرر أن يستضيف تشيلسي فريق ليفربول الأحد المقبل، بينما يستضيف برنتفورد آرسنال في نفس اليوم.

وتسعى محطات التليفزيون و الأندية والدوري الإنجليزي بشكل كبير لبدء المباريات، وستنظر في خيارات مختلفة، ومن المحتمل أن تتحرك الانطلاقة، وقد تمت مناقشة الأيام البديلة.

وهناك أربع مباريات أخرى في العاصمة، السبت المقبل، حيث يلعب توتنهام هوتسبير مع ليستر سيتي وميلوول ضد بلاكبول، وكيو بي آر ضد ستوك سيتي وليتون أورينت ضد والسال.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الدوري الإنجليزي الممتاز الملكة إليزابيث الثانية الملكة إليزابيث تشيلسي سكاي سبورتس ليفربول
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB