موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

وفاة الفنان عمر ناجي.. «أبو دبيكي» كبير مطاريد ذئاب الجبل يرحل في صمت

موقع السلطة

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، الفنان عمر ناجي، بعد صراع مع المرض، أثناء تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يتم دفن جثمانه في ولاية كاليفورنيا، على أن يقام العزاء في مسجد الحامدية الشاذلية، غدا الأربعاء، وفقا لما أعلنه أصدقاؤه، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

الفنان عمر ناجي، رغم أنه قدّم خلال مشواره الفني قرابة 50 عملا مختلفا، إلا أنه لم يعرفه الكثير من جمهور الفن، إلا من خلاله دوره البارز في تسعينيات القرن الماضي، بالمسلسل المشهور «ذئاب الجبل»، عندما جسد دور «الريس دبيكي»، زعيم مطاريد الجبل.

لمن لا يعرف الفنان عمر ناجي الذي رحل في صمت، ولد في صعيد مصر، قضى طفولته المبكرة وصباه في ربوع الصعيد، وأنهى دراسته المتوسطة وعامه الأول في كلية الطب بأسيوط، ترك الطب في العام الثاني والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل أثناء دراسته بفرقة يوسف وهبي، بطلًا للعديد من مسرحياته منها «الأخرس، وبنت الهوى».

موضوعات ذات صلة

والتحق بعدها بالمسرح القومي، وأدى بطولة مسرحية «مقالب عطيات»، ثم اكتشفه المنتج رمسيس نجيب، وقدمه في فيلم «حتى آخر العمر»، وبعد ذلك شارك في العديد من الأفلام والأعمال التلفزيونية، من أبرزها «الأخرس، ذئاب الجبل، الأخطبوط».

وعلى مدار مشواره الفنى خاض الفنان القدير عمر ناجي، تجربة وحيدة فى الإخراج السينمائي من خلال فيلمه الروائى القصير «إيزدورا عذراء النيل» عن الجميلة «إيزدورا»، وكتب له القصة والسيناريو والحوار، وشارك فى بطولته مع ابنة شقيقته الفنانة ألفت عمر.

كان الفنان عمر ناجي، الزوج الرابع للفنانة زبيدة ثروت، التي حاولت مساعدته في بداية مشواره الفني لكنهما انفصلا، ومن أبرز أعماله «أماكن في القلب، ورجل في زمن العولمة، والرجل الآخر، والسيرة الهلالية، وسعد اليتيم، والمال والبنون، وذئاب الجبل، والأيام، ومحمد رسول الله، والقضاء في الإسلام»، وكان آخر أعماله فيلم «علمني حبك»، عام 2005، وبعدها اختفى من الساحة الفنية تماما.

البنك الأهلي
الفنان عمر ناجى وفاة الفنان عمر ناجى الريس دبيكى اخبار الفن اخبار المشاهير

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB