موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

سقطوا من جبل.. القدر ينقذ ركاب السيارة من موت محقق

سقوط سيارة من طريق جبلي
سقوط سيارة من طريق جبلي

أنقذت العناية الإلهية ركاب سيارة سقطت من أعلى جبل في باكستان، وجرفتها مياه الفيضانات الشديدة هناك، حيث سقطت السيارة في إحدى البحيرات ليتم سحبها بعد عدة ساعات من البحيرة، وكانت السيارة في حالة تهشم، لكن المعجزة الإلهية كانت في خروج ركاب السيارة، ومنهم سيدات وأطفال دون أن يصيبهم أذى.

القدر انقذهم من الموت

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطعي فيديو، أحدهم يظهر تحطم الطريق الجبلي، الذي كانت تسير عليه السيارة، ما أدى لسقوط السيارة من أعلى الطريق الجبلي في باكستان، لتجرفها السيول إلى اسفل المنحدر الجبلي.
والمقطع الثاني يظهر انتشال السيارة بعد عدة ساعات من تحطمها، وسقوطها في أحد البحيرات، وتجلت المعجزة الإلهية في أن ركاب السيارة المحطمة لم يصبهم أذي، وخرجوا أحياء من السيارة المحطمة.

الفيضانات في باكستان

الجدير بالذكر أن باكستان أعلنت حالة الطوارئ منذ أشهر، بسبب سلسلة الفيضانات التي اجتياحتها، حيث تسببت الأمطار الموسمية الغزيرة وغير المنتظمة في حدوث فيضانات وسيول، ما أدى لمقتل ما يقرب من 1000 شخصًا، بالإضافة إلى نزوح 33 مليونا آخرين، معظمهم من مناطق فقيرة جنوب والجنوب الشرقي لباكستان، وفقا لبيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني.

يذكر أن باكستان طلبت مساعدات دولية، وذلك وسط ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات المستمرة، والتي لم تتوقف منذ منتصف شهر يونيو الماضي تقريبًا، حيث تسببت الفيضانات في دمار بعض المدن والبلدات، بعد وصول المياه الجارفة إليها. وتضرر ملايين الأشخاص من الفيضانات في باكستان، وقتل المئات، وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ.

كصرع 900 شخص

وذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الباكستانية، أمس الجمعة، أن أكثر من 900 شخص لقوا مصرعهم منذ يونيو الماضي، بينهم 34 شخصا في يوم واحد.
كما اصطفت الخيام في بلدة سكور القديمة في مقاطعة السند الجنوبية، وبحثت الباكستانيين عن مأوى لهم بعد تضرر منازلهم، وفقدهم ممتلكاتهم في الماء.

اللهم يا ملاذ الخائفين، اللهم لطفك بباكستان، اللهم لطفك بأهلها#فيضانات_باكستان pic.twitter.com/Tf1N8GEtDr

— حذيفة فريد Huzaifah Farid (@PM_Huzaifah) August 26، 2022

وفاضت المياه في شوارع باكستان، وتجمعت برك كبيرة من المياه المتسخة، مما أدى إلى إبطاء أي تصريف. وأثرت الفيضانات الموسمية على ما يقرب من 30 مليون شخص.

بعد ساعات خرجوها وفيها ناس احياء سبحان الله العظيم ⚠️????????#باكستان #فيضانات_باكستان #طقس_العالم #Flood #pakistan #flood pic.twitter.com/XMFfyVgp4E

— طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) August 26، 2022

ويقول المسؤولون إن فيضانات هذا العام يمكن مقارنتها بفيضانات عام 2010، حين قتل أكثر من ألفي شخص وكان حوالى خُمس سكان باكستان محاصرين بالمياه، وأكد عدد من النشطاء الباكستانيين قرب سوكور في إقليم السند أن هذه الفيضانات لم تشهدها البلاد من قبل، ووصفوها بأنها فيضانات هائلة بسبب الأمطار.

وذكر رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، أمس الجمعة، أن 33 مليون شخص تضرروا بشدة من الفيضانات، كما أكدت وكالة مكافحة الكوارث في باكستان أن نحو 220 ألف منزل تم تدميره وتضرر نصف مليون آخر بشدة جراء الفيضانات.

البنك الأهلي
الفيضانات في باكستان سقوط سيارة من أعلى جبل الطريق الجبلي انهيار طريق جبلي الطقس السيء في باكستان السيول في باكستان
tech tech tech tech
CIB
CIB