موقع السلطة
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 06:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
فن

شاهد .. لقاء الخميسي في عمر الـ 16 عاما

لقاء الخميسي
لقاء الخميسي

قامت الفنانة لقاء الخميسي، بمشاركة جمهورها صورة لها وهي في عمر الـ ١٦ عام من خلال خاصية الاستوري عبر حسابها الرسمي على “إنستجرام”.

وكانت الفنانة لقاء الخميسي قد واجهت انتقادات بسبب تصريحات أطلقتها في الظهور الأخير لها عبر شاشة التلفزيون أثناء استضافتها في أحد البرامج التلفزيونية وحديثها عن أصولها التي تمتد للحضارة الآشورية.

وتحدثت لقاء الخميسي خلال برنامج حفلة 11، عن الحضارة الآشورية التي نشأت في بلاد ما بين النهرين قديمًا، وقالت إنها أقدم من الحضارة الفرعونية.

شاهد... لقاء الخميسي تبرز أناقتها برفقة نجلها أدهم لقاء الخميسي تواجه انتقادات بسبب تصريحاتها عن الحضارة الفرعونية.. ماذا قالت ؟ نصف مصرية ونصف آشورية

لقاء الخميسي قالت عن جنسيتها وأصولها أنها نصف مصرية ونصف آشورية مشيرة إلى أن والدتها ليست مصرية ولكنها آشورية.

وأضافت أن هناك ما يسمى بالحضارة الآشورية وهي حضارة متواجدة قبل الحضارة الفرعونية، مشددة على أن هذه الحضارة مازالت متواجدة ومحتفظين بلغتهم وعاداتهم وتقاليدهم الخاصة.

وقالت لقاء الخميسي إن الحضارة الآشورية تتميز بأنها قوية للغاية، ولديهم قدرة كبيرة على التحمل ومواجهة العوائق.

توجيه انتقادات لقاء الخميسي

تصريحات لقاء الخميسي التي أشارت فيها إلى قدم الحضارة الآشورية وقالت انها أقدم من الحضارة الفرعونية، تناولها رواد مواقع السوشيال ميديا بالنقد الذي وصل إلى حد الهجوم في بعض الأحيان.

وتركزت الانتقادات كلها حول حديث لقاء الخميسي عن الحضارة الآشورية ومقارنتها بالحضارية الفرعونية والتاكيد على أن الآشوريين يمتلكون حضارة أقدم من الحضارة المصرية القديمة أو حضارة الفراعنة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الخميسي الفنانة لقاء الخميسى الإنستجرام البرامج التلفزيونية الحضارة الفرعونية آشورية
CIB
CIB