موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 12:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

احذري.. امتناع المرأة عن تناول اللحوم يعرضها لمشكلة خطيرة

صوره تعبيريه
صوره تعبيريه

يفضل بعض الأشخاص تجنب تناول اللحوم لما قد تسببه من أضرار، ويفضلون أن يكونوا نباتيين، ولكن كشفت دراسة جديدة، أجريت مؤخرا من قبل باحثون من جامعة ليدز، أن النساء النباتيون يتعرضن لخطر أكبر من الكسور، مقارنة بغيرهن ممن يستهلكن اللحوم في أنظمتهم الغذائية.

 

أضرار تصيب المرأة عند الإمتناع عن تناول اللحوم

 

أجريت الدراسة على أكثر من 26000 امرأة في منتصف العمر، ووجد الباحثون أن أولئك الذين لا يأكلون اللحوم والأسماك لديهم خطر أكبر بنسبة 33 في المائة للإصابة بكسور العظام، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

اللحوم الحمراء قنبلة موقوتة على صحة القلب|دراسة جديدة أواني الطهي مجهولة المصدر تصيبك بمرض خطير | دراسة تحذر

 

وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، أن تناول اللحوم في النظام الغذائي قد يرتبط بصحة العظام والعضلات، وهو ما يفتقده الاشخاص النباتيون في أنظمتهم الغذائية .

 

وأشار الباحثون، إلى أن نتائج الدراسة أكدث أن عدم تناول اللحوم والأسماك قد يزيد من خطر حدوث كسور في العظام؛ حيث لوحظت 822 حالة من حالة مصابة بالكسور في الورك على مدى 20 عاما تقريبا أي نحو 3 في المائة من النساء االاتي شاركن في الدراسة .

 

ووجد التحليل، الذي نُشر في مجلة الطب، أنهم اخذوا في الإعتيار العديد من العوامل، مثل : التدخين والعمر، ولكن إتباع نظام غذائي نباتي كانت المجموعة الغذائية الوحيدة التي تعاني من خطر متزايد من حدوث كسور في العظام .

 

أضرار تصيب المرأة عند الإمتناع عن تناول اللحوم

 

وأظهرت البحوث السابقة صلة بين انخفاض معدل تناول اللحوم، والضعف الشديد والإصابة بالكسور، وقال الكاتب الرئيسي جيمس ويبستر إن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يختلف تأثيره من شخص لأخر، ولكنه لا يزال من الأنظمة الغير صحية.

 

وتحتوي اللحوم وغيرها من المنتجات الحيوانية بالعديد من العناصر التي يحتاجها الجسم، مثل : البروتين والكالسيوم وغيرها من المغذيات الدقيقة، وهي أمور لا يمكن الحصول عليها من إستهلاك النظام النباتي لوحده، ويمكن أن يؤدي انخفاض تناول اللحوم الحمراء إلى انخفاض الكثافة المعدنية للعظام، العضلات، مما يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة لخطر الكسور .

 

وكثيراً ما يُنظر إلي إتباع نظام غذائي نباتي إلى انه أكثر صحة؛ حيث أنه يقلل من خطر الإصابة بعدة أمراض مزمنة بما في ذلك السكري وأمراض القلب والسرطان مقارنة بالأشخاص الذين يأكلون أيضاً اللحوم.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة اللحوم نظام غذائي نباتي ​​​​​​​health
CIB
CIB