موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعد الفوز بالسوبر الأوروبي.. توني كروس يعادل رقم مالديني التاريخي

توني كروس
توني كروس

نجح الدولي الألماني توني كروس، نجم خط وسط ريال مدريد، في الفوز رفقة فريقه بلقب كأس السوبر الأوروبي، بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت بنتيجة (2-0)، مساء أمس الأربعاء.

 

رقم تاريخي

وبحسب موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي، فإن فوز ريال مدريد باللقب، منح كروس رقمًا تاريخيًّا.

موضوعات ذات صلة

 

وأضاف أن كروس فاز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما فاز به 4 مرات مع ريال مدريد ومرة مع بايرن ميونخ، ليصبح ثاني من حقق هذا الإنجاز عبر التاريخ بعد باولو مالديني، أسطورة ميلان السابق.

 

ولفت إلى أن كروس ومالديني هما اللاعبان الوحيدان في التاريخ اللذان فازا بالسوبر الأوروبي 5 مرات.

 

صفقة المستقبل

وأكدت تقارير صحفية، أن ريال مدريد توصل لاتفاق مبدئي مع باير ليفركوزن الألماني لضم المهاجم الإسباني الشاب إيكر برافو، إلى صفوفه هذا الصيف.

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية، أن الريال تفوق على أتلتيكو مدريد في منافسته على ضم اللاعب صاحب الـ 17 عامًا، حيث سيلعب، حال إتمام الصفقة رسميا، في الفريق الرديف "ريال مدريد كاستيا"، تحت قيادة راؤول جونزاليس.

 

وكان برافو قد رحل عن نادي برشلونة الموسم الماضي، لينضم إلى ليفركوزن ويصبح ثالث أصغر لاعب يشارك في البوندسليجا.

 

وأضاف المصدر، أن وكلاء اللاعب يثقون بإنهاء الصفقة خلال الأسبوع الجاري، وأن برافو سينتقل لريال مدريد على سبيل الإعارة لمدة موسم مع وجود بند بخيار الشراء.

 

وبحسب صحيفة "ماركا"، فإن برافو أعطى أولوية لعرض ريال مدريد، رغم أنه جاء متأخرًا عن عرض الغريم أتلتيكو مدريد الذي كان يتفاوض من أجل ضمه لصفوفه.

وانتقل برافو لصفوف باير ليفركوزن في يوليو 2021 قادمًا من برشلونة، لسوء الأوضاع داخل النادي الكتالوني في ذلك الوقت، وخاض معه مباراة بدوري الدرجة الأولى الألماني ومثلها في كأس ألمانيا، إضافة للعب في دوري البوندسليجا تحت 19 عامًا.

البنك الأهلي
السوبر الاوروبي آينتراخت فرانكفورت باير ليفركوزن باولو مالديني بايرن ميونخ توني كروس ريال مدريد كاس السوبر الاوروبي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB