موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طريقة عمل الشاورما اللحم والفراخ في البيت زي المحلات

شاورما
شاورما

تعد الشاورما من الأكلات التي يفضلها العديد من الأشخاص، ويمكن تحضير الشاورما بالكثير من الوصفات سواء باللحم أو الفراخ.

 

طريقة عمل شاورما فراخ مع تومية وعيش سوري أحلى من المحلات.. طريقة عمل ساندوتشات شاورما بالجبنة في المنزل

 

1- طريقة عمل الشاورما اللحم

مكونات شاورما اللحم

لحم مقطع شاورما

1 ملعقة صغيرة كمون مطحون1 ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة1 ملعقة صغيرة بابريكا حلوة1 ملعقة صغيرة كركم مطحون1 ملعقة صغيرة قرنفل مطحوننصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونةنصف ملعقة صغيرة فلفل حريف

طريقة تحضير شاورما اللحم

تحضير توابل الشاورما والتتبيلة.بولة كبيرة للخلط وامزج بهارات الشاورما (المذكورة أعلاه) مع نصف كوب زيت زيتون ونصف كوب من خل الأبيض وقشر وعصير ليمونة واحدة.

قومي بتقطيع اللحم إلى شرائح رفيعة مقابل الحبوب، ضعي شرائح اللحم في الوعاء الكبير في التتبيلة.

تتبل جيداً بكمية كبيرة من ملح الكوشر والفلفل الأسود ، ثم ضيفي الثوم الطازج وشرائح البصل ، يمكنك تركها تنقع في درجة حرارة الغرفة لبضع دقائق (20 إلى 30 أو نحو ذلك) ، أو تغطيتها وتبريدها لمدة تصل إلى ساعتين.

ثم سخني المقلاة على نار عالية ، وضيفي اللحم، وزعي اللحم خارجًا بحيث يلامس أكبر قدر ممكن منه السطح الساخن (وإذا أردت ، افعلي ذلك على دفعات)، قم بالطهي لمدة 8 إلى 15 دقيقة ، مع التقليب والتقليب من حين لآخر .

 

شاورما

 

2- طريقة عمل شاورما الفراخ

مكونات شاورما الفراخ

1 فص ثوم كبير مفروم (أو 2 فص صغير)1 ملعقة كبيرة كزبرة مطحونة1 ملعقة كبيرة كمون مطحون1 ملعقة كبيرة هيل مطحون1 ملعقة صغيرة فلفل حريف مطحون (قلل إلى 1/2 ملعقة صغيرة لجعله غير حار)2 ملعقة صغيرة بابريكا مدخنة2 ملعقة صغيرة ملحفلفل اسود2 ملعقة كبيرة عصير ليمون3 ملاعق كبيرة زيت زيتون

صلصة الزبادي1 كوب زبادي يوناني1 فص ثوم مهروس1 ملعقة صغيرة كمونعصير الليمونملح وفلفل

لتحضير الساندوتش4-5 خبز مسطح ( لبناني أو خبز بيتا أو خبز طري محلي الصنع)شرائح الخس شرائح الطماطمبصل أحمر مقطع ناعمجبن مبشور (اختياري)اختيار الصلصة الحارة (اختياري)

طريقة تحضير شاورما الدجاج

الدجاج المتبل : يُمزج مكونات التتبيلة في كيس كبير، نضيف الدجاج ونغلقه وتدلك من الخارج بيديك لتتأكد من تغطية كل قطعة، انقع لمدة 24 ساعة (3 ساعات على الأقل).

صلصة الزبادي : تُمزج مكونات صلصة الزبادي في وعاء وتُمزج، غطيها وضعيها في الثلاجة لحين الحاجة (تدوم لمدة 3 أيام في الثلاجة).

سخن الموقد أو الشواء - قم بتسخين مقلاة كبيرة غير لاصقة بملعقة كبيرة على نار متوسطة عالية ، أو قم بدهن لوح تسخين / مشاوي بالزيت على نار متوسطة.

طهي الدجاج - ضعي الدجاج في المقلاة أو على الشواية واطهي الجانب الأول لمدة 4 إلى 5 دقائق حتى يتفحم جيدًا، اقلب واطهي الجانب الآخر لمدة 3 إلى 4 دقائق (يستغرق الجانب الثاني وقتًا أقل).

أخرج الدجاج من الشواية وقم بتغطيته برقائق معدنية، توضع جانبا لترتاح لمدة 5 دقائق.

لتحضير الساندوتش

قطعي الدجاج إلى شرائح وضعيه على طبق إلى جانب الخبز المسطح والسلطة وصلصة الزبادي (أو صلصة الطحينة الخالية من الألبان من هذه الوصفة ).

احصل على قطعة من الخبز المسطح وقم بوضع صلصة الزبادي، ضيفي القليل من الخس والطماطم وشاورما الدجاج.

 

على السريع.. طريقة عمل ساندويتش شاورما الدجاج طريقة عمل فتة شاورما الدجاج

 

3- طريقة عمل الشاورما السورية

مكونات الشاورما السورية

750 جرام صدور دجاج مقطعة إلى شرائح رقيقة4 ملاعق كبيرة خل4 ملاعق كبيرة زيت2 ملاعق كبيرة صلصة الصويا1 كوب زبادي صغير

1 ملعقة كبيرة معجون طماطم1 ملعقة صغيرة فلفل حارنصف ملعقة صغيرة زنجبيلنصف ملعقة صغيرة بابريكاربع ملعقة صغيرة قرفة1 ملعقة صغيرة مسحوق بصلنصف ملعقة صغيرة كارينصف ملعقة صغيرة زعتر4 فص ثوم مفروم3 ملاعق كبيرة عصير ليمون1 ملعقة صغيرة ملح2 مرق سريع التحضيرشرائح الخسمخلل خيار شرائحبطاطس مقلية

طريقة تحضير الشاورما السورية

ضعي شرائح صدور الدجاج في وعاء كبيرلتحضير الصلصة ، أحضر وعاء متوسط ​​الحجمنضع الخل وصلصة الصويا واللبن والزيت ومعجون الطماطم والفلفل الحار ثم نضع البهارات (الزنجبيل - القرفة - الكاري - البابريكا - البصل المسحوق - الزعتر - 4 فصوص ثوم مفروم - وعصير الليمون)

يقلب الخليط جيدًانضع التتبيلة على صدور الدجاج ، ونقلب جيداً ، ثم نضيف القليل من الملحضعي الشاورما السورية في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل (وغطيها جيداً).بعد مرور 4 ساعات على الأقل ضعي مقلاة على النار وضعي فيها ملعقتين من الزيت وسخنيها جيداًنضع شاورما الدجاج في المقلاة ونقلب جيداًبعد 10 دقائق ، أضيفي 2 مرق الدجاج الفوريعندما تجف جميع سوائل الشاورما وتبدأ في النضج ، أطفئ النار ثم انتقل إلى الوصفة الثانية لعمل غمس الثوم.من أجل لف الشاورما بشكل صحيح ، أحضر المكونات التالية (ثومية - خيار مخلل - شرائح خس) وخبز التورتيلا ونضعها على طاولة كبيرةضع التورتيلا على شكل نصفين غير متساوييننضع الثوم والبطاطا والخس والخيار المخلل قليلاً قبل نهاية هذا النصفنضع الشاورما على البطاطس المقليةضعي وجهي التورتيلا على الحشوةغلفي خبز الشاورما جيداًالشكل النهائي بعد التغليفنأخذ شواية ونضعها على الموقد ونضع فيها ملعقة كبيرة من الزيتتأكد من أن نهاية ساندويتش الشاورما هي الجزء الأول الذي يتم وضعه على الشوايةضعي لفائف الشاورما في الشوايةاقلب لفائف الشاورما على الجانب الآخر واستمر في التقليب حتى تصل إلى نقطة التحميص الحبيبية.

ضعي الشاورما السورية في أطباق التقديم

 

شاورما الدجاج

 

4- مكونات توابل الشاورما

1/4 كوب فلفل أسود مطحون1/4 كوب بهارات مطحونة1/4 كوب ثوم بودرة2 ملاعق كبيرة قرنفل مطحون2 ملاعق كبيرة قرفة مطحونة

2 ملاعق كبيرة جوزة الطيب2 ملاعق كبيرة هيل مطحون1 ملعقة طعام من مسحوق الفلفل الحار1 ملعقة طعام اوريجانو مجفف1 ملعقة كبيرة ملح

طريقة تحضير مكونات تتبيلة الشاورما

امزج جميع المكونات في وعاء، يخزن في وعاء محكم الإغلاق في مكان بارد وجاف.لتتبيل لحم الشاورما: ستحتاجين 2 ملعقة زيت زيتون + 1 ملعقة كبيرة خل أبيض + 1/2 ملعقة صغيرة ملح.

اتركي الدجاج ينقع لمدة 10-20 دقيقة وساعة إلى 24 ساعة للحم البقري. إليك وصفة لأطباق شاورما اللحم التي نحب تحضيرها بهذه التوابل.

 

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر الشاورما طريقة عمل الشاورما اللحم طريقة عمل شاورما الفراخ طريقة عمل الشاورما السورية مكونات توابل الشاورما
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB