موقع السلطة
الأحد، 14 أغسطس 2022 04:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

خطوات بسيطة لبناء جسمك بشكل قوي وصحي

الجسم المثالي
الجسم المثالي

مع حلول فصل الصيف وبدء موسم المصايف، يبدأ الشباب فى الاهتمام ببناء جسمهم خاصة تقسيم عضلات البطن للحصول على الفورمة المثالية للجسم.

ويقول خبير اللياقة البدنية خالد خليل إن الالتزام هو مفتاح الوصول لأى هدف مهما كان صعبًا أو يحتاج لمجهود، ومن أول خطوات الالتزام هى معرفة وتحديد الهدف والعمل على الوصول إليه بشكل صارم ووضع ضوابط لنمط الحياه، كما أكد أن هذه الخطوات ستقلل بشكل ملحوظ نسبة دهون الجسم وقرب الوصول لفورمة مثالية في أقل وقت.

وأضاف “خليل”، انه يجب الإبتعاد عن العادات السيئة خاصة فى تناول الطعام، فلابد من الالتزام بتناول الطعام الصحى، واستبدال بعض المنتجات والأطعمة المليئة بالدهون أو السكريات بأخرى مفيدة والابتعاد عن الدهون المشبعة مثل الجبن كاملة الدسم والآيس كريم، بالإضافة إلى اللحوم التى تحتوى على نسبة دهون عالية.

وتابع: يجب الاستغناء عن المعجنات والزبد والسمن والبسكوت والحلويات والسكريات بأنواعها واستبدالها بالدهون غير المشبعة المفيدة للجسم مثل الأفوكادو، زيت الزيتون، والمكسرات كوجبة كاملة على الفطار، بالإضافة إلى الأسماك الزيتية مثل "السلمون والسردين والماكريل والتونة" والتي تعتبر من الوجبات المفضلة لمن يتبعون نظام غذائي يهدف للتخلص من الدهون في الجسم.

وأوضح خالد خليل، أنه يجب الالتزام بنظام صحي عن طريق تقسيم السعرات الحرارية اليومية المطلوبة للجسم على 4 أو 5 وجبات تحتوى على نسب مناسبة ومعقولة من الكربوهيدرات والبروتينات "الدهون الصحية"، بالإضافة إلى تقليل نسبة الكربوهيدرات وزياده البروتينات فى الوجبات، بمعنى تقليل الخبز والنشويات وزيادة البروتين من اللحوم أو الأسماك بكميات مناسبة.

كما أكد ضرورة الابتعاد عن الوجبات السريعة واستبدالها بأخرى صحية مثل الدجاج والأسماك واللحوم المشوية ويفضل تحضيرها فى المنزل للتأكد من مصدرها وطريقة تحضيرها.

وأكد خبير اللياقة البدنية، ضرورة الإهتمام بشرب المياه بشكل مستمر طوال اليوم وبنسب معقولة لا تقل عن 3 لترات يوميًا، مع تناول الفيتامينات والأوميجا ويفضل استشارة مختص ومنها قد يدلك على مكملات غذائية تساعد فى الحصول على بطن مشدودة قبل تناولهم لتحسين وظائف الجسم مع أكل الفاكهو الطازجة والنوم من 6 إلى 8 ساعات يوميًا بجانب ممارسة الرياضة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة الفورمة المثالية خالد خليل ممارسة الرياضة صحة الصحة
CIB
CIB