موقع السلطة
الأحد، 14 أغسطس 2022 05:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تعددت الأسباب والقتل واحد.. طالب يتخلص من زميلته بدافع الحب.. وقاض يقتل زوجته خوفًا من الفضيحة

شيماء جمال ونيرة أشرف
شيماء جمال ونيرة أشرف

تعددت الأسباب والقتل واحد.. سيناريوهات شاهدناها خلال الساعات الماضية حول طرق القتل واحد من طالب جامعي تخلص من محبوبته بدافع الحب، وقاض تخلص من زوجته خوفًا من الفضيحة.

مقتل طالبة المنصورة

بعد دقائق من أول جلسات محاكمة قاتل طالبة المنصورة، أصبح محمد عادل ترند السوشيال ميديا ومحركات البحث بعدما أدلى بـ4 جمل آسرت قلوب المصريين وتعاطف الجميع معه بعدما كانت هناك مطالبات بإعدامه لقتل نيرة أشرف.

قال محمد عادل، المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، طالبة كلية الآداب جامعة المنصورة، إنه تلقى العديد من التهديدات من الطالبة، خلال فترة دراستهما سوياً.

موضوعات ذات صلة

وقال عادل في أولى جلسات محاكمته إنها تواصلت معه أكثر من مرة تليفونياً مهددة إياه بعدم التعرض لها قائلا: «كانت بتهددني وبتشتمني وفضلت ساعة كاملة تكلمني في التليفون وبتهددني أبعد عنها وعن سكتها نهائي».

وأضاف أن هناك علاقة حب نشأت بينهما أثناء فترة الدارسة، لافتا إلى أنهما كانا مرتبطين وجمعتهما قصة حب كانت ستنتهي بالزواج.

وأضاف أن نيرة كانت تستغل كونها بنتا، وكانت تكسب تعاطف الناس في الشارع، قائلا: «أكثر من مرة عملت مشكلة معايا في الشارع وكان الناس بتدخل تتعاطف معاها عشان هي بنت».

مقتل شيماء جمال

أعلنت النيابة العامة، التفاصيل الكاملة فى واقعة مقتل الإعلامية شيماء جمال، وأنها تباشرالتحقيقات فى واقعة قتلها حيث كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجنى عليها التى تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجارى بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب فى ذلك، إذ استمعت لشهادة بعضٍ من ذوى المجنى عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت فى رفقة زوجها أمام المجمع التجارى المذكور، وقد ظهرت شواهد فى التحقيقات تُشكك فى صحة بلاغه.

ثم بتاريخ أمس الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو الجارى مثَلَ أحدُ الأشخاص أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجنى عليها، وأبدى رغبتَه فى الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ فى قتل زوجته على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها.

وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجنى عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وتتبعت خطَّ سيره فى اليوم الذى قرَّر الشخص الذى مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة تُرجّح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذى أرشد عن دفن جثمان المجنى عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان فى صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعى، حيث اعترف هذا الشخص الذى أرشد عن المكان باشتراكه فى ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

البنك الأهلي
طالب جامعي نيرة أشرف الفضيحة.  النيابة العامة شيماء جمال مصر اخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB