موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أخطاء مهنية تجنبها في فترة العشرينيات

الارهاق_أرشيفية
الارهاق_أرشيفية

إذا كنت في سن العشرين فهو الوقت المناسب للتجربة والتغيير حتى تحصل على المهنة المناسبة لك، ولكن ما يجب أن تضعه في اعتبارك هو بعض هذه الأخطاء المهنية التي يميل الأشخاص في العشرينات من عمرهم إلى ارتكابها كثيرًا من الأخطاء كما يقولون، من الأفضل أن تكون آمنًا بدلاً من القلق لاحقًا.

و يستعرض السلطة بعض من الأخطاء المهنية الشائعة يجب تجنبها في العشرينات من العمر وفقاً لموقع " timesofindia" كما يلي:

تعتقد أن لديك خيار مهني واحد فقط:

هذه خرافة أنه يمكنك اختيار مهنة واحدة فقط، في الواقع، يجب أن تتمتع ببعض المرونة لتغيير مسار حياتك المهنية وفقًا للظروف والخيارات، وأن تضع أمامك أكثر من اختيار وأكثر من هدف لكي تستطيع النجاح في الكثير منهم.

عدم الانغماس فيما يجعلك سعيداً:

ما يجعلك سعيدا هو أهم شيء في النهاية، إذا لم تكن راضيًا عن حياتك المهنية، فلا فائدة من عملك، سوف ترهق نفسك، وتصبح غاضبًا وستكون دائمًا غير سعيد بغض النظر عن مقدار الأموال التي تجنيها، سيبدو هذا الرضا عن النفس دائمًا غير كامل لأنك تفتقر للسعادة أثناء ممارسة المهنة، فركز على ما تعرف أنك جيد فيه وتحبه ويجعلك سعيدا.

تعتقد أن الاستثمارات يمكن أن تحدث لاحقاً:

في العشرينات من العمر عندما يكون الوقت المناسب للتعرف على الاستثمارات أو عمل مشروعك الخاص، ولكنك تفضل عدم المجازفة في هذا الوقت وتركه لوقت لاحق، لكن في الحقيقة يجب التركيز على مشروع خاص إذا كنت تقدر بالفعل على القيام به ودراسته جيداً وفقًا للخبراء الماليين، فعل قاعدة 50-30-20. هنا يذهب 50٪ من راتبك إلى الاحتياجات، و30٪ على الرغبات و20٪ إلى المدخرات. افعل هذا شهريا.

أنت تتجنب التواصل:

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي شرًا لا بد منه، لكن عليك أن تكون هناك من أجل مستقبلك، لابد أن يكون لديك دراية بكل ما يدور حولك، ابدأ أيضًا في التحدث إلى أشخاص مختلفين في مختلف مناحي الحياة العملية، وحضور بعض الحفلات والتجمعات لأنه سيكون هناك أشخاص من كل مكان، وتستطيع من خلالها تكوين شبكة قوية من المهنيين.

البنك الأهلي
العشرينات حياتك المهنية العمر وسائل التواصل الاجتماعي الحفلات اخبار مصر مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB