موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الحقي طفلك.. كلمات تجعل الطفل يحتاج طبيبا نفسيا

الأطفال_أرشيفية
الأطفال_أرشيفية

يتأثر الأطفال كثيراً بكلمات الثناء والمدح وكذلك الذم، التي تترك أثراً في نفسيتهم، والتي تظهر عند تعاملهم مع من حولهم سواء أصدقائهم أو زملائهم في المدرسة، وقد تمتد معهم حتى يصبحوا شبابا، ولهذا نستعرض في التقرير، كلمات تؤثر على نفسية الأطفال وتجعلهم يحتاجون لطبيب نفسى، وفقاً لما ذكره موقع " brightside ".

كلمات تجعل الطفل يحتاج لطبيب نفسى

"أنتي جميلة جدا!"

بعض علماء النفس ينصحون بعدم تركيز انتباه الفتيات على جمالهن لأنه عندما تكبر الفتاة تقتنع أن الجمال والمظهر هما أساس الحياة، و قد ينتهي الأمر بالطفلة في الصغر فى التفكير بمظهرها والاهتمام بجمالها دون الاهتمام بأى شيء آخر في الحياة.

"كنت أسجل 100 هدف عندما كنت في عمرك!"

لابد من أن يمتلك الآباء والامهات روح إيجابية مليئة بالرضا والقناعة حتى يشجعوا أطفالهم، كما يفضل أن يتجنبوا مقارناتهم بأطفال آخرين، أو بأنفسهم، فالكثير من الآباء يقتنعون أن المقارنة تشجع الطفل ولكن الحقيقة أن هذا يتسبب في إحباط الطفل وتجعله غير قادر على احترام ذاته.

"لا لا ، لا تذهب هناك! هذا خطير!"

يحرص الآباء على أن يشعروا أطفالهم بالقلق والتوتر عند إنهائهم عن أمر ما، لكن هذا يجعل الطفل غير قادر على اتخاذ القرارات، وأيضًا قد يصاب الطفل بالخوف والجبن.

"بكل تأكيد نعم"

من الصعب أن تقول" لا" لطفلك بشكل مستمر، ولكن إرضاء الطفل دائمًا يكون أحيانًا أسوأ من الرفض، و تؤدي الأبوة المتساهلة في النهاية إلى الإضرار بالجميع وأولهم الطفل.

"أخبرتك بنتيجة ذلك"

لابد أن يكون الأب على علم كافٍ بأن هناك بعض الكلمات التي تجعل الطفل يشعر بالندم لأن الواجب على الآباء أن لا يشعروا أطفالهم بأنهم قليلون الحيلة، ولا يستطيعون اتخاذ قرار صحيح، بتكرار تذكيرهم بجملة "مش قولت لك ان ده هيحصل"، لأن هذا يجعلهم لا يستطيعون اتخاذ القرار الصائب في حياتهم.

البنك الأهلي
الأطفال الذم المدح طبيب نفسي الطفل اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB