موقع السلطة
الأربعاء، 18 مايو 2022 04:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هل احتساء القهوة في الصباح شيء صحي؟

القهوة-ارشيفية
القهوة-ارشيفية

قد تكون بداية رائعة ليومك أن تتناول فنجانًا من القهوة قبل أن تبدأ في أنشطتك، حيث تحتوي القهوة على عناصر غذائية من المعروف أنها تساعد على تجديد شباب الجسم وإبقائه نشيطًا، لذلك، عندما يبدأ الشعور بالنعاس في الصباح، فإن تناول فنجان من القهوة يمكن أن يعطيك دفعة للعمل بنشاط، لكن لا يجب أن تكون قهوتك سوداء وغير محلاة لتعمل كمشروب صحي للجسم، في هذا التقرير نتعرف على مدى صحة أن تبدأ يومك بفنجان من القهوة، بحسب موقع " guardian".

ما هي العناصر الموجودة في القهوة؟

تحتوي القهوة على أكثر من 1000 مركب كيميائي ، وكل من جزيئاتها وتأثيراتها الفسيولوجية هي مجالات بحث نشط في كيمياء الأغذية، حيث تحتوي بذور القهوة فقط على مجموعة متنوعة من المركبات الكيميائية.

وفقًا لتحليل IntechOpen، تحتوي القهوة على 2-3٪ كافيين ، 3-5٪ حمض التانينات، 10-15٪ زيوت ثابتة و 13٪ بروتينات وتشمل المكونات الكيميائية الموجودة في القهوة أيضًا ما يلي:

-الثيامين

-حمض الستريك

-حمض الكلوروجينيك

-سبيرميدين

-سكوبوليتين

-جاياكول

-بوتريسين

-أسيتالديهيد

ومع ذلك ، تظهر بعض العناصر في القهوة في شكل مختلف، اعتمادًا على الحالة التي تكون فيها القهوة ، أو يتم تخميرها، أو في شكل بذورها والكافيين هو أحد هذه العناصر.

والأكثر من ذلك، وفقًا للبحث، أن النسبة المئوية لبعض العناصر الموجودة في القهوة عرضة للتغيير عند تحميص البذور وتخميرها يمكن أن تنقص أو تزيد.

ماذا تفعل القهوة للصحة؟

وفقًا للبحث، تعمل القهوة كمضاد للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في القضاء على عوامل الأكسدة الضارة في جسم الإنسان والأهم من ذلك، أنها مصدر كبير للمغنيسيوم والكروم، اللذين يساعدان في التحكم في نسبة السكر في الدم من خلال تمكين الاستخدام السليم للأنسولين.

ووجدت الأبحاث أيضًا أن تناول القهوة بشكل منتظم ومعتدل يمكن أن يحافظ على صحة الجسم على مستويات مختلفة وتشمل:

-دعم صحة الدماغ

-تقليل مخاطر الإصابة بمرض باركنسون

-تساعد على صحة القلب

-تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

-التخلص من دهون الجسم وتعزيز إدارة الوزن

-تحمي من أمراض الكبد

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة القهوة تناول الصباح شيء صحي فوائد القهوة

الفيديو

CIB
CIB