موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 03:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تعرف على موعد انتخابات اتحاد للكرة

شوبير
شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، مصير انتخابات اتحاد الكرة، مؤكدًا أنه من المنتظر إجراء الانتخابات خلال شهر.

اتحاد كرة جديد

وأضاف "شوبير" خلال برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورت": “ الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل سيكون هناك اتحاد للكرة جديد”.

انتخابات اتحاد الكرة

وتابع:"بعد إجراء الانتخابات خلصت الحدوتة وفيه ناس هتبقي موجودة في اتحاد الكرة ".

اتحاد الكرة

وقررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، فتح باب الترشيح لانتخاب مجلس جديد للجبلاية يوم 6 ديسمبر المقبل، على أن يتم إقامة انتخابات اتحاد الكرة يوم 5 يناير المقبل.

اعتماد 5 بنود من لائحة اتحاد الكرة

واعتمدت الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد الكرة، التعديلات في لائحة الجبلاية والمقرر إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة “فيفا”.

ووافقت الجمعية العمومية بالإجماع على تطبيق بند الـ ٨ سنوات والقائمة المغلقة و٢٥٪ على العمومية، بمعنى أنه لا يصح أن يترشح شخص واحد مستقل، ولابد من تواجده داخل قائمة.

وأيضًا من حق الشخصيات العامة الترشح، (ليس شرطًا أن يكون لعب كرة قدم من قبل)، ولكن بجانب إلزامية أن يكون المترشح أدى الخدمة العسكرية أو حصل على إعفاء منها وليس تصالح.

و حضر 114 عضوًا من الأندية لحضور الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، في حين يكتمل النصاب القانوني بحضور 73 عضوًا.

ووجه اتحاد الكرة الدعوة لـ 145 ناديًا لهم حق الحضور والتصويت فى العمومية الطارئة.

ووجهت اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد الدعوة لجميع الأندية العمومية وعددها 145 ناديًا، لحضور الاجتماع والتصويت على البنود المطلوب تعديلها وجميعها تتعلق بشروط الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

واكتمل النصاب القانوني للاجتماع الطارئ لعمومية اتحاد الكرة بحضور 50% + 1 من عدد الأندية المسموح لها بالحضور، أي 73 ناديًا حتى تصبح قرارات الاجتماع سليمة من الناحية القانونية.

5 بنود يتم تعديلها
ووافق الاتحاد الدولي على مناقشة 5 تعديلات في لائحة اتحاد الكرة، خلال الجمعية العمومية المقبلة أولها بند القائمة المغلقة من خلال اختيار قائمة كاملة، وأن تكون الانتخابات بنظام القوائم وليست مقاعد فردية من أجل ضمان تجانس المجموعة المختارة لإدارة الجبلاية وانسجامها.

البنك الأهلي
شوبير انتخابات اتحاد الكرة اتحاد الكرة أحمد شوبير عمومية اتحاد الكرة السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB