موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 06:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف على فوائد التمر باللبن في إنقاص الوزن

موقع السلطة

قائمة مقترحات لدايت التمر واللبن تتكون من ثلاث وجبات رئيسية بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين، ويلاحظ أنه يعتبر ضمن دايت التمر واللبن المتنوع والذي ينصح بإتباعه حيث أنه يؤدي إلى نتائج سريعة في خسارة الوزن كما لا يحرم الجسم من العناصر الغذائية المتنوعة.

وجبة الإفطار

سبعة ثمرات من التمر وكوب من الحليب الخالي الدسم، يمكن استبداله بكوب من الزبادي أو اللبن الرائب. وجبة خفيفة: يمكن تناولها بعد الإفطار بثلاث ساعات وتتكون من طبق من السلطة الخضراء أو طبق من شوربة الخضار مع عدم إضافة أي دهون.

وجبة الغداء

تتكون من سبعة ثمرات من التمر وكوب من الحليب خالي الدسم، ويمكن استبداله بكوب من الزبادي أو اللبن الرائب.

وجبة خفيفة

موضوعات ذات صلة

تتكون من طبق من السلطة الخضراء أو الخضروات المسلوقة والخالية من الدهون.

وجبة العشاء

يتم تناول سبعة ثمرات من التمر وكوب من الحليب خالي الدسم، ويمكن استبداله بكوب من الزبادي أو اللبن الرائب.

ينصح بتناول كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية أو الخفيفة والتي تعمل على ملئ فراغ المعدة، وتحفيز حرق الدهون، كما تساعد في الوصول لكمية المياه الموصى بها يومياً والتي لا تقل عن أربعة لترات.

تميز دايت التمر واللبن بنتائجه السريعة في خسارة الوزن، كما يحافظ الجسم على قوته وحيويته ولا يشعر متبع هذا الدايت بالجوع والهزال.

يمكن كذلك أن نعتبره من أنواع الرجيم الاقتصادية حيث يتوافر التمر بأنواع وأسعار متفاوتة، كذلك بالنسبة للبن.

يمكن أن نعتبر دايت التمر واللبن من أنواع الرجيم المتنوعة والتي لا تحرم الجسم من العناصر الغذائية الأساسية مثل السكريات، الكالسيوم، الماغنسيوم، فيتامين ب المركب، فيتامين ج، وكذلك كمية من الدهون الموجودة في اللبن.

لا يعاني متبع دايت التمر واللبن من الإمساك وعسر الهضم، حيث تعمل الألياف الموجودة في التمر على تحسين عمل الجهاز الهضمي، كما يعمل اللبن على تلطيف المعدة والتخلص من الانتفاخات.

البنك الأهلي
تمر لبن التمر واللبن انقاص الوزن التخسيس
tech tech tech tech
CIB
CIB