موقع السلطة
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 11:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين في الضفة الغربية

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة فلسطينيين بينهم أسير محرر في الضفة الغربية.

وقالت مصادر في محافظة نابلس الواقعة في شمال الضفة الغربية، إن الاحتلال اعتقل الشاب "أحمد فؤاد قط" من قرية (مادما) فيما تم اعتقال شابين في بلدة بيتا وهما "نسيم جميل حمايل" و"جلال ربحي دويكات".

وفي محافظة بيت لحم جنوبًا، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر "إبراهيم منير عرفة" (29 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه في مخيم الدهيشة.

وأوضحت مصادر أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في حارة السلام وسط المخيم، أطلق الجنود خلالها قنابل الصوت.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن "البرامج الاستيطانية التي أعلن ويعلن عنها الاحتلال الإسرائيلي، تضع العالم، خاصة الولايات المتحدة، أمام مسئوليات كبرى لمواجهة وتحدي الأمر الواقع الذي يفرضه الاحتلال بشكل ممنهج".

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني - خلال كلمته في جلسة الحكومة بمدينة بيت لحم - "على العالم دفع إسرائيل ثمن عدوانها على الشعب الفلسطيني، خاصة هذه الموجة الأخيرة لبناء المستوطنات والوحدات الاستيطانية".

وأكد رفض مجلس الوزراء الفلسطيني لقرار تصنيف 6 مؤسسات فلسطينية كمنظمات إرهابية، مطالبًا العالم بالتدخل لوقف تنفيذ هذا القرار المنافي للقوانين الدولية، وشدد على أن هذه المؤسسات مسجلة لدى السلطة الفلسطينية ضمن إطار القانون، وتتلقى دعمًا دوليًا ولها شبكات عالمية.

كما اعتبرت الخارجية الفلسطينية القرار الإسرائيلي امتدادًا لعمليات تعميق وتوسيع الاستيطان التي تجتاح الضفة الغربية من شمالها إلى جنوبها، سواء ما يتعلق بعمليات بناء المدن الضخمة في القدس الشرقية ومحيطها لفصلها تمامًا عن امتدادها الفلسطيني، أو ما يتصل بحرب الاحتلال والمستوطنين المفتوحة على الوجود الفلسطيني في جميع المناطق المصنفة "ج" والتي تشكّل غالبية مساحة الضفة الغربية.

وقالت إن الحكومة الاسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت تحاول تسويق هذه الوحدات الاستيطانية والتغطية على مشاريعها الاستعمارية التوسعية من خلال ربطها بتقديم بعض الإجراءات الشكلية للمواطنين الفلسطينيين بهدف تضليل الرأي العام العالمي والمسؤولين الدوليين.

البنك الأهلي - فون كاش
الاحتلال

آخر الأخبار

CIB
CIB