موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

اتفاقية بين ”الأهلي كابيتال” و”سيرا” لتأسيس شركة الأهلي CIRA للخدمات التعليمية

من توقيع اتفاقية بين ”الأهلي كابيتال” و”سيرا”
من توقيع اتفاقية بين ”الأهلي كابيتال” و”سيرا”

وقعت شركة الأهلي كابيتال القابضة -الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري- اتفاقية مساهمين مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA)، وذلك بهدف تأسيس شركة الأهلي CIRA للخدمات التعليمية.

وقال البنك الأهلي في بيان صادر له اليوم السبت، إن هذه الاتفاقية تأتي لتتوافق مع الأهداف المشتركة للطرفين لتقديم تعليم عالي الجودة على مستوى عالمي لجميع فئات المجتمع المصري، وعلى الأخص فئة متوسطي الدخل.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، إن شركة الأهلي كابيتال حريصة على دعم المشروعات التي تهدف إلى تحسين جودة وتنافسية التعليم بمختلف أنواعه والذي يمتد ليشمل التعليم التكنولوجي والتطبيقي، وهو ما يتماشى مع رؤية مصر 2030 المتعلقة بجودة التعليم وتعظيم الاستثمارات الموجهة له لتدعيمه فنيا وتقنيا.

وأضاف عكاشة أن الاتفاقية تهدف إلى المساهمة في التطوير الجاري بالمنظومة التعليمية للدولة بجميع مراحلها وتخصصاتها، خاصة مع احتياج قطاع التعليم إلى دعم القطاع الخاص لتوفير المزيد من الفرص التعليمية وتضمينها أحدث وسائل إدارة التعليم للمساهمة الفعالة في التنمية الشاملة، وتقديم خدمة مميزة في متناول الأسر من الطبقة المتوسطة، مستفيدة في ذلك من أفضل الممارسات والتجارب العالمية الناجحة في هذا المجال، وكذا من خبرات شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA).

وأشار إلى تدشين مشروع أول جامعة خاصة من نوعها (كايرو ساكسوني للعلوم التطبيقية والتقنيات - Cairo Saxony (University for Applied Sciences and Technologies مخصصة للتعليم التكنولوجي والتطبيقي في مصر والتي من المقرر أن تبدأ ممارسة نشاطها خلال عامين.

وقال الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة شركة CIRA إن الشركة حريصة على توجيه استثماراتها إلى دعم الحركة التعليمية وسد الفجوات التي تعوق تحقيق مستهدفات الدولة واستراتيجياتها في مختلف أوجه التعليم.

وأضاف أن الاتفاقية تستهدف التوسع في نطاق أعمال الشركة في مصر وأن هذه الشراكة تعد من أكبر التحالفات التي سوف تساعد في توفير فرص متكافئة لكل طالب مصري في الحصول على تجربة تعليمية متميزة وسيكون للشراكة دور كبير في إتاحة الفرص للطلبة وزيادة القدرة الاستيعابية للعملية التعليمية مما سوف ينعكس بالإيجاب على أبنائنا في المستقبل.

وأوضح أن شركة الأهلي كابيتال تسعى لتطبيق استراتيجيتها التي تستهدف الاستثمار في قطاع التعليم بمختلف أنواعه ومستوياته من خلال إقامة وتأسيس وإدارة المنشآت التعليمية الخاضعة لإشراف الدولة.

وأضاف أن هذه الشراكة تمزج بين الخبرات الفنية في قطاع التعليم ممثلا في شركة CIRA مع خبرات الاستثمار ممثلا في شركة الأهلي كابيتال وهو تعاون يمكن المنصة من إيجاد الفرص الاستثمارية الواعدة مع وضع خطط مبتكرة للنهوض والنمو بالخدمات التعليمية.

وقال إن المنصة ستبدأ في باكورة مشروعاتها الاستثمارية من خلال إنشاء أول جامعة تكنولوجية خاصة في مصر متخصصة في التعليم التكنولوجي والتطبيقي بتكلفة استثمارية تصل إلى 2 مليار جنيه.

البنك الأهلي
الأهلي كابيتال القابضة الأهلي شركة القاهرة للاستثمار شركة الأهلي CIRA هشام عكاشة مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB