موقع السلطة
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 09:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. لحظة إعدام طالبان شخصًا في ساحة عامة

طالبان
طالبان

انتشرت مقاطع مصورة صادمة، اليوم السبت، لجثة رجل معلقة على رافعة بساحة رئيسية في مدينة هرات غرب أفغانستان ، بعد تنفيذ طالبان حكم الإعدام به.

وقال وزير أحمد صديقي، الذي يدير صيدلية على جانب الساحة، لوكالة "أسوشييتدبرس" إنه تم إحضار أربع جثث إلى الساحة، وتم نقل ثلاث جثث إلى ساحات أخرى في المدينة لعرضها.

وأضاف أن طالبان أعلنت في الساحة أن الأربعة ألقي القبض عليهم وهم يشاركون في عملية خطف وأن الشرطة قتلتهم.

وقال مسؤول حكومي محلي اليوم السبت إن سلطات طالبان في مدينة هرات بغرب أفغانستان قتلت أربعة خاطفين مزعومين وعلقت جثثهم علنًا لردع آخرين.

وقال شير أحمد عمار نائب حاكم هرات إن الرجال خطفوا رجل أعمال محليًّا وابنه وكانوا يعتزمون الخروج بهما من المدينة عندما رأتهم دوريات أقامت نقاط تفتيش حول المدينة.

عبر تعليق الضحية في رافعة وسط ميدان عام.. #طالبان تنفذ حكم الاعدام شنقًا بحق أحد مواطني مدينة #هرات شرق #أفغانستان #العربية pic.twitter.com/Oe4Hysnvvt

— العربية (@AlArabiya) September 25, 2021

وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النار لقي فيه الأربعة حتفهم كما أصيب جندي من طالبان. وقال "نُقلت جثثهم إلى الميدان الرئيسي وعلقت في المدينة ليكونوا عبرة للخاطفين الآخرين". وأضاف أنه تم إطلاق سراح المخطوفين دون إصابتهما بأذى.

يذكر أن طالبت حركة "طالبان" التي استولت على السلطة في أفغانستان المجتمع الدولي منحها مهلة 20 شهرًا قبل تقييم نتائج حكمها.

ونقل عضو لجنة الثقافة في "طالبان"، إنعام الله سمنكاني، على حسابه في "تويتر" اليوم الجمعة عن وزير الاقتصاد في الحكومة الأفغانية الجديدة التي شكلتها الحركة، قاري دين محمد حنيف، قوله: "لا نطلب من العالم مساعدتنا أو التعاون معنا، كما فعل النظام السابق. ساعد المجتمع الدولي السلطات السابقة على مدى 20 عامًا غير أنها فشلت على أي حال. ليمنحنا العالم 20 شهرًا قبل الحكم فيما إذا كنا نجحنا أم لا".

وقدمت "طالبان" لدى استيلائها على الحكم في أغسطس وعودًا طموحة منها تشكيل حكومة تمثيلية شاملة واحترام حقوق الإنسان وخاصة حقوق المرأة ومحاربة الإرهاب، غير أن ذلك لم يؤد إلى تبديد مخاوف المجتمع الدولي إزاء مستقبل البلاد تحت إدارة الحركة المتطرفة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
طالبان مقاطع مصورة رجل أفغانستان طالبان القبض عليهم رجل أعمال
CIB MIDB
CIB MIDB