موقع السلطة
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 08:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
تقارير

اقتصاد اليوم.. الخميس آخر فرصة لحجز شقق الإسكان.. وانهيار أسعار الخردة

الاسكان الاجتماعى
الاسكان الاجتماعى

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:

الخميس آخر فرصة للحجز.. أسعار وأماكن شقق الإسكان بالتمويل العقاري

كشفت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري أن يوم الخميس المقبل آخر فرصة لسحب كراسات شروط حجز شقق الإسكان للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل لكافة المواطنين، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم التمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على ٣٠ عامًا.

وتطرح وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري المرحلة الثانية لشقق سكن لكل المصريين بعدد من المدن الجديدة والمحافظات.

الإسكان

أولا: شقق محدودي الدخل:

وتضم محافظات (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط).

_ وحدات جاهزة للتسليم الفوري (غرفتان وصالة - و3 غرف وصالة).

- يتم سداد مقدم يبدأ من 10 %.

أقساط تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة.

_ الشقق بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، في مدن ومراكز المحافظات التالية:

** الشقق بمدينة شطا أو الزرقا بدمياط وأسعارها:

_ الشقة مساحة 105 أمتار بسعر 640 ألف جنيه.

_ الشقة مساحة 114 مترًا بسعر 900 ألف جنيه.

** اسعار شقق محدودي الدخل:

_ الشقة مساحة ٧٥ مترًا بسعر 164 ألف جنيه.

_ الشقة مساحة ٩٠ مترًا بسعر 310 آلاف جنيه.

الثروة الداجنة تعقد اجتماعًا موسعًا غدًا

تعقد شعبة الدواجن اجتماعًا موسعًا، غدًا الثلاثاء، بمقر الغرفة التجارية بالقاهرة لمواجهة المشكلات التي تواجه الثروة الداجنة.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد: إن الاجتماع يتناول كافة القضايا المؤثرة في القطاع في الفترة الأخيرة وسبل معالجتها.

وأوضح رئيس الشعبة أنه سيكون هناك ممثلين ومندوبين عن كل من اتحاد منتجي الدواجن ووزارة الزراعة ووزارة التنمية المحلية.

الملابس الجاهزة: إقبال كبير في نهاية الموسم الصيفي

أكد خالد سليمان نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن البضائع الصيفي ما زالت تحقق مبيعات جيدة داخل المحال خلال الفترة الحالية.
وأوضح نائب رئيس الشعبة أن المبيعات جيدة جدًّا وساهم تأخر ترحيل الدراسة إلى شهر أكتوبر في زيادة الطلب على الملابس الجاهزة الصيفي.


ولفت نائب رئيس الشعبة إلى أن الملابس الشتوى ستطرح في الأسواق بشكل تدريجي وتلاقي إقبالًا أكثر من الملابس الخريفي حيث يحرص المستهلكين على شراء الملابس الصيفي أو الشتوي بينما الخريفي أقل طلبًا من المستهلكين.

نهاية الأكازيون

وانتهى العمل بالأوكازيون الصيفي الأربعاء 15 من سبتمبر الجاري، والذي بدأ منذ 2 أغسطس، وشارك به ما يقرب من 4000 محل تقريبًا، وتتراوح نسبة التخفيضات ما بين 10% إلى 70%.

الملابس والأحذية

وتعد محال الملابس والأحذية والأدوات المنزلية الأكثر مشاركة خلال هذا الموسم، وما زالت تقدم المزيد من التخفيضات والعروض الترويجية لتحقيق نسب عالية من المبيعات خلال الساعات الأخيرة في موسم الأوكازيون الصيفي.

5 معلومات عن معرض سيتي سكيب العقاري

تنطلق فاعليات معرض سيتي سكيب مصر الأربعاء المقبل، وسط توقعات بإقبال الكثير من المواطنين لاستعراض فرص الاستثمار العقاري بالمعرض.

ونستعرض أبرز معلومات عن تفاصيل المعرض:

تنطلق الدورة العاشرة للمعرض يوم الأربعاء المقبل بمشاركة عدد من كبرى الشركات العقارية في مصر.تنظم المعرض شركة إنفورما ماركتس - أكبر منظم معارض في العالم - في مركز مصر الدولي للمعارض في الفترة من ٢٢ وحتى ٢٥ سبتمبر من هذا العام.يُقام المعرض بدعمٍ من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، كما انضمت شركة المستقبل للتطوير العمراني كراعي بلاتيني لنسخة المعرض لهذا العام.تتسابق الشركات العقارية المشاركة فى المعرض في طرح عروض جديد لجذب العملاء.اعتادت الشركات العقارية على طرح مشروعات جديدة أو مراحل جديدة بمشروعاتها خلال فعاليات المعرض.

شروط الغذاء والدواء السعودية لاستيراد الشحنات الزراعية

أعلنت هيئة الغذاء والدواء السعودية عن اشتراط شهادة مطابقة مع الشحنات الزراعية المصدرة من مصر،حيث حددت الخضار والفواكه المجمدة والمصنعة من المنشآت المعتمدة فقط والحليب ومنتجاته من المنشآت المعتمدة فقط


وحددت الاصناف كالتالى "جوافة - فراولة - جريب فروت - لوبيا جافة - خضار ورقية - ليمون – كمون - - عنب- بصل – ينسون

توقعات بتراجع أسعار الطماطم والبطاطس والحديد

توقع عدد من أعضاء الغرف التجارية تذبذب الأسعار خلال الفترة القادمة داخل الأسواق ما بين هبوط وصعود.

وأوضح أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الخردة تراجعت 40 دولار مؤخرا وتراجعت على مدار 4 شهور نحو 110 دولارات للطن من 210 دولارات إلى 100 دولار للطن وهو ما يبشر بانخفاض وتراجع في السعر المحلي.

 أسعار الطماطم والبطاطس
وأشار الزيني في تصريحات خاصة، الى أنه إذا حدث استجابة للشركات المحلية المنتجة للأسعار العالمية فسيكون هناك تراجع في أسعار مواد البناء.

وسجلت أسعار الأسمنت للمستهلك نحو 900 الى 1100 جنيه وسجل سعر طن الحديد للمستهلك سعر يتراوح ما بين 14100 و14800 جنيه.

وأكدت شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة أن المحال مستمرة فى تقديم العروض والخصومات على الملابس الصيفى رغم انتهاء الأوكازيون أمس.

وأوضح خالد سليمان، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية، أن الاوكازيون انتهى بشكل رسمي لكنه مستمر في عدد كبير من المحال.

وأكد سليمان ان الملابس الشتوى مقرر طرحها فى الأسواق فى منتصف الشهر المقبل بشكل تدريجى لافتا إلى ان الأسعار مرشحة للارتفاع بقيمة 20% بسبب زيادة مصاريف الشحن للمستلزمات الخارجية.

وكشفت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن ظهور بشائر محاصيل العروة الشتوية من انتاج جنوب الوادى والصعيد، موضحة أن أسعار المحاصيل الشتوية جيدة خلال تلك الفترة، متوقعة زيادة المعروض بشكل تدريجي مع وانخفاض السعر مع ظهور محاصيل الدلتا والإسماعيلية والشرقية.

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن انتاج العروة الشتوية من محافظات الصعيد بدأ في الظهور وهو ما انعكس على أسعار بعض الأصناف، ومنها: الطماطم واليمون والباذنجان وجميعها أسعارها انخفضت لما يقرب من 20% عن الفترة الماضية.

البورصة تخسر 10.8 مليار جنيه

انخفضت مؤشرات البورصة بختام تعاملات اليوم،وسجل رأس المال السوقى 706.751 مليار جنيه، لتخسر نحو 10.8 مليار جنيه.

وتراجع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.64% ليصل إلى مستوى 10710 نقاط، وهبط مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 2.65% ليصل إلى مستوى 2301 نقطة.

البورصة


و تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان"بنسبة 2.71% ليصل إلى مستوى 2688 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 2.6% ليصل إلى مستوى 3655 نقطة.

انهيار في أسعار الخردة بالبورصات العالمية

كشفت شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية تراجع كبير في أسعار الخردة في البورصات العالمية وهو ما سيكون له تأثير إيجابي على الأسعار المحلية إذا استجابت الشركات المنتجة لذلك.

وأوضح أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الخرد تراجعت 40 دولار مؤخرا وتراجعت على مدار 4 شهور نحو 110 دولارات للطن من 210 دولارات إلى 100 دولار للطن وهو ما يبشر بانخفاض وتراجع في السعر المحلي.

وأشار" رئيس الشعبة إذا حدث استجابة للشركات المحلية المنتجة للأسعار العالمية فسيكون هناك تراجع في أسعار مواد البناء.

وسجلت أسعار الأسمنت للمستهلك نحو 900 الى 1100 جنيه وسجل سعر طن الحديد للمستهلك سعر يتراوح ما بين 14100 و14800 جنيه

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
البورصة الذهب الأحداث الاقتصادية السلطة وزارة الإسكان صندوق الإسكان شقق محدودي الدخل
CIB MIDB
CIB MIDB