موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 11:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. واشنطن تخفف قيود السفر على زوارها ممن تلقوا لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تعتزم الولايات المتحدة تخفيف قيود السفر على جميع زوارها القادمين جوًا ممن تلقوا جرعتي التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد؛ اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل واستبدالها بمتطلبات تطبق بشكل موحد.

وقال جيف زينتس، منسق البيت الأبيض بشأن الاستجابة لجائحة كورونا، اليوم الاثنين، إنه بموجب هذا القرار، سيتعين على جميع المسافرين الأجانب القادمين للولايات المتحدة أن يقدموا دليلًا على تلقيهم التلقيح الكامل ضد فيروس "كوفيدـ 19".

وأضاف أن القواعد الجديدة ستدخل حيز التنفيذ أوائل شهر نوفمبر؛ بما يسمح للجهات المختصة وشركات الطيران بوقت كافٍ للاستعداد.

وإلى جانب التلقيح الكامل، قالت الإدارة الأمريكية إن هناك إجراءات أخرى واجبة على القادمين للولايات المتحدة، سواء الأجانب أو الأمريكيين العائدين لبلادهم، وتشمل الحصول على شهادة بخلو المسافر من الإصابة بالفيروس في غضون ثلاثة أيام قبل ركوب الطائرة، وبالنسبة للأمريكيين غير الملقحين فعليهم قيود أشد حيث يتعين أن يخضعوا لاختبار كورونا في غضون يوم واحد من ركوب الطائرة كما سيكون هناك اختبار آخر في انتظارهم بعد الوصول إلى بلادهم.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت حظرًا شاملًا على استقبال مواطني عدد من الدول بما في ذلك بعض الدول الأوروبية، الأمر الذي أثار استياء الكثيرين، لا سيما وأن هناك عائلات منقسمة ما بين داخل أمريكا وخارجها لما يقرب من عام ونصف العام خلال فترة انتشار جائحة كورونا.

البنك الأهلي - فون كاش
واشنطن كورونا الولايات المتحدة
CIB
CIB