موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كيروش: هدفي التأهل للمونديال

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، أنه وصل مع 4 منتخبات لكأس العالم 4 مرات وقال: “إن شاء الله الخامسة تكون مع منتخب مصر”.

ووجه كيروش الشكر للاتحاد المصري وأحمد مجاهد "على أنه جعلني أحد أفراد أسرة كرة القدم المصرية".
وقال: “اسمحولي اعتبر نفسي مصري واستغل كل دراستي وخبراتي من أجل تحقيق هدف كل المصريين بالتأهل لكأس العالم 2022.. منتخب مصر اسم كبير فى عالم كرة القدم من خلال 7 ألقاب فى بطولة امم افريقيا والتاهل ثلاث مرات لكأس العالم بكل تواضع.. أتحمل هذه المسئولية لتحقيق أحلام المصريين للوصول لكأس العالم رغم صعوبة الأمر وليست سهلة ولكني سأبذل قصارى جهدي لتحقيق هذا الهدف”.

بدء المؤتمر الصحفي
ويعقد مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد،، مؤتمرا صحفيا، بقاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد بالجزيرة، لتقديم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، وجهازه المعاون، لوسائل الإعلام.

وصول كيروش
ووصل كيروش إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء بصحبة جهازه المعاون، من أجل تولي المسؤولية الفنية للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

موعد إعلان القائمة المحلية لمنتخب مصر
وحدَّد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش يوم 26 سبتمبر الحالي موعدًا لإعلان أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى المعسكر المقبل للفريق استعدادًا لمباراتي المنتخب الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

موعد انطلاق معسكر منتخب مصر استعدادا لليبيا
كما تقرر أن ينطلق المعسكر يوم 28 سبتمبر حتى يتمكن الفريق من أداء مباراة ودية يوم 30 سبتمبر، على أن يستأنف المنتخب معسكره يوم 2 أكتوبر بعد الحصول على راحة يوم الأول من أكتوبر، ليستمر المعسكر حتى أداء مباراتي ليبيا.

وعلى صعيد آخر، وصل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول، إلى مطار القاهرة الدولي، استعدادًا لقيادة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، خلفًا لـ حسام البدري الذي أقيل مؤخرًا.

10 آلاف مشجع في لقاء ليبيا
من جهة أخرى، طلب مسؤولو اتحاد الكرة من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، الموافقة على حضور 10 آلاف مشجع في مباراة منتخب مصر أمام نظيره الليبي، والمحدد لها التاسع من شهر أكتوبر المقبل، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وكشف مصدر مسؤول في اتحاد الكرة لـ"فيتو"، أن خطاب الجبلاية للجهات الأمنية طلب إقامة المباراة بإستاد القاهرة، وتضمن طلبًا آخر بالموافقة على حضور 10 آلاف مشجع لمؤازرة وتشجيع منتخب مصر فى هذه المواجهة الصعبة والحاسمة، خاصة أن المنتخب الليبي هو متصدر المجموعة، وقد انحسرت المنافسة بينه وبين منتخب الفراعنة، والحضور الجماهيري سيكون له دور مؤثر فى تحفيز اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب بعدها بـ 72 في العاصمة الليبية طرابلس.

كيروش يعقد أول اجتماع مع معاونيه
وعقد كارلوس كيروش أول اجتماعاته مع الجهاز الفني المعاون له بمقر إتحاد الكرة أمس الأربعاء فى حضور مواطنه نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة.

ويتكون الجهاز الوطني المعاون للبرتغالي كيروش من:

- ضياء السيد مدربا عاما

- محمد شوقي مدربا

- عصام الحضري مدربا لحراس المرمى

- وائل جمعة مديرا للمنتخب خلفا لمحمد بركات

- محمد صلاح مديرا إداريا

- استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا

بالإضافة إلى ثلاثة مساعدين أجانب ضمن الجهاز الفني بينهم مدرب مساعد ومحلل أداء ومخطط أحمال، ومن المفترض أن يصل الأول والثاني إلى القاهرة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

البنك الأهلي
اتحاد الكرة حسام البدرى منتخب مصر الجهاز الفني للمنتخب احمد مجاهد بطولة أمم أفريقيا كأس العالم 2022
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB