موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وداعا لحب الشباب مع هذه الخلطات

موقع السلطة

حتى الآن لم تكتشف الفتيات السر وراء ظهور حبوب في وجهها بالتزامن مع المناسبات المهمة، ولكن الأكيد أن تلك الحبوب تمثل إحراجا للفتيات وكذلك الشباب وبالأخص إذا كانت دائمة، والتي تعرف بـ"حبوب الشباب".

وللتخلص من هذا الإزعاج، نقدم لكي اليوم مجموعة من الخلطات الطبيعية، والتي توفر عليكِ ثمن الكريمات باهظة الثمن التي تلجئين إليها في أغلب الأحيان، وتلك الوصفات.

خلطة الشوفان والعسل لتهدئة حب الشباب

يعتبر الشوفان مهدىء للبشرة المتهيجة من حب الشباب، بينما يعمل العسل على تطهير البشرة وترطيبها، ولتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة من العسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم وزعيها على جميع أنحاء وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

خلطة القرنفل والعسل للبشرة المختلطة

موضوعات ذات صلة

عن طريق تطبيق مزيج متماسك يحتوي على ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة، ومن ثم طبقي هذه الخلطة على أماكن وجهك الزيتية والتي تحتوي على حب شباب أو بقع داكنة لمدة 15 دقيقة. ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر بشكل جيد.

خلطة الفراولة والعسل

اهرسي 3 حبات من الفراولة وامزجيمعها ملعقتين من العسل، ومن ثم وزعيه على الأماكن المتضررة من البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

خلطة الليمون وبياض البيض

قومي بعصر نصف حبة من الليمون ومن ثم اخلطي العصير مع بياض بيضة واحدة، إذا كنت قادرة على تحمل هذا القناع على وجهك طوال الليل فهذا سيمنحك نتيجة مثالية، ولذا وزعيه على بشرة وجهك بالتساوي واتركيه ليجف، وفي صباح اليوم التالي اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

البنك الأهلي
حب الشباب حبوب الشباب علاج حب الشباب وصفات علاج حب الشباب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB