موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 05:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. انتشال جثمان غريق شاطئ أبو هيف بالإسكندرية

غريق شاطئ ابو هيف
غريق شاطئ ابو هيف

انتشلت قوات الإنقاذ، وغواصين الخير المتطوعين بالإسكندرية، اليوم الأحد، غريق شاطئ أبو هيف بسيدي بشر والذي لقى مصرعه غرقًا مساء أمس السبت، بعد أن جرفته الأمواج، حيث واصلت قوات الإنقاذ النهري والغواصين المتطوعين البحث عن جثمانه.

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير المتطوعين، إنه تلقى مساء أمس، بلاغًا يفيد بوجود حالة غرق لشاب يدعى أحمد محمود، من مركز الدلنجات البحيرة، غرق منذ الساعة السابعة مساءً بشاطىء أبو هيف المميز بوابة رقم ٣ أمام شارع محمد نجيب في سيدي بشر.

وأضاف لـ«الدستور» أنه ناشد على الفور غواصين الخير بسرعة التوجه إلي الشاطئ للبحث عن جثمان الغريق، موضحًا أن هناك فريق من الغواصين متواجد منذ أمس ولكن تأخر ظهور الجثمان، بسبب ارتفاع البحر، وانعدام الرؤية فى المياه في الليل.

وأكد أنه تحرك بفريق آخر مع فجر اليوم لمواصلة البحث عن الجثمان، حتى تم انتشال الغريق، داعيًا الله أن يلهم ذويه الصبر والسلوان، موجهًا الشكر لمجموعة الغواصين المكونة من 11 فرد، والتي تمكنت من انتشال الغريق من فريق غواصين الخير المتطوعين.

وكان قد حذر الدكتور رأفت حمزة، أستاذ مساعد قسم الرياضيات المائية بكلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية، وأحد فريق غواصين الخير المتطوعين، المصطافين بالتعامل مع البحر بشكل حذر بدءًا من السبت.

وأضاف حمزة، أن هناك حالة غير مستقرة، حيث تشتد سرعة الرياح إلى أكثر من 21 كليومتر في الصباح، وهناك ارتفاع فى الأمواج يصل إلى 1 متر، وهنا الحذر لأن البحر يوم الجمعة مستقر ثم حالة متغيرة السبت ويعود يوم الأحد إلى حالة شبه مستقرة.

وطالب أستاذ الرياضيات المائية من مرتادي الشواطئ رجاء عدم المخاطرة خاصة بالشواطئ التي ليست بها حواجز أمواج، وخاصة شواطئ غرب الإسكندرية، وعدم التسلل إلى الشواطئ المغلقة بأمر النيابة العامة وقرار مجلس الوزراء.

وأوضح أن الحذر مطلوب فى جميع الأوقات، مشيرًا إلى أن ارتفاع حالات الغرق هذا العام تتطلب أن يكون الجميع على حذر، لذا يجب الإلتزام بتعليمات منفذي الشواطئ، والمواعيد الرسمية لنزول المياه ينتهى بغروب الشمس.

البنك الأهلي
قوات الإنقاذ غواصين الخير شاطئ ابو هيف غريق ارتفاع البحر انتشال الغريق
tech tech tech tech
CIB
CIB