موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التعليم العالي: الطالب لازم يكتب 75 رغبة في تنسيق الكليات

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الأولى من تنسيق الكليات، تبدأ السبت المقبل، الموافق 21 أغسطس الجاري، وتستمر لمدة 5 أيام، على أن يُغلق باب التقديم مساء الأربعاء المقبل، مشددا على أن المهم هو كيفية التقديم، موضحا أن الوزارة أصدرت دليلًا إرشاديًا، في شكل سؤال وجواب، يمكن لكل الطلاب الاطلاع عليه.

وأضاف «عبدالغفار» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، الأربعاء، أنه في حالة عدم معرفة الطالب لطريقة التقديم للتنسيق، يمكنه الذهاب إلى أي جامعة حكومية لمساعدته في عملية التقديم: «لازم الطالب يكتب كل الرغبات المتاحة وهي 75 رغبة، ولا يترك أي رغبة لأن كل الاحتمالات واردة»، محذرًا من تسريب الرقم السري للطلاب.

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه يجب على الطالب مناقشة أسرته أكثر من مرة حول ترتيب الرغبات، لافتًا إلى أن تعديل الرغبات وارد ومتاح على الموقع، والوزارة تأخذ بآخر نسخة عدلها الطالب، ويجب اختيار الكلية التي يحبها الطالب ولا يوجد شيء اسمه «أستخسر المجموع».

وشدد على أن تنسيق الكليات هذا العام لا يختلف عن السنوات السابقة، والتنسيق إلكتروني بشكل كامل، ولا يوجد تدخل بشري على الإطلاق، والطالب يجب أن يكتب كل الرغبات.

وأضاف: «بالنسبة للطلبة الذين يقدمون على كليات خارج النطاق الجغرافي للمكان الذي يعيشون فيه، فإن الوزارة تقبل نسبة 10% من طلبات الاغتراب، ولكن مستحيل الاستجابة لكل الرغبات، لكن يُستجاب لها وفقًا لنسبة معينة».

 

 

البنك الأهلي
تنسيق الكليات التنسيق 2021 التعليم العالي وزارة التعليم العالي خالد عبد الغفار تنسيق الجامعات التنسيق رغبات التنسيق طلاب الجامعات رغبات تنسيق الجامعات مكتب التنسيق طلبات الاغتراب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB