موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 10:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

اقتصاد

ما هي بعض اهم النقاط التي يمكن استخراجها من قصة شخص نجح في كسب المال من النت؟

موقع السلطة

إن كل من يبحث عن طريقة لكسب المال من الأنترنت سيجد انه هناك الكثير من المجالات التي تمكنه من ذلك، ومن دون شك سيجد الكثير من الناجحين في كل مجال. وهنا لا يقتصر الأمر على فئة معينة من الناس فهناك من العرب والأجانب من حققوا ذلك وهناك من الذكور والإناث.

تحقيق المال من لأنترنت أصبح من بين اهداف الكثير من الناس وخاصة الشباب لكون ذلك يوفر لهم الكثير من المزايا بالمقارنة مع الوظيفة وغيرها من الطرق. حيث أن الكثير من المجالات لكسب المال من الانترنت لا تحتج إلى الاستثمار المسبق.

كما ان معظم الذين يتوجهون للعمل على الانترنت هم الذين يكونون بحاجة إلى مصدر دخل أساسي أو إضافي. ضمن قصص النجاح التي حققها العديد من الأشخاص حول العالم في الوصول إلى الحرية المالية هناك العديد من النقاط المشتركة.

كيف استطاع الكثيرون الوصول إلى تحقيق أموال معتبرة من الأنترنت؟

من الطبيعي ان من يريد كسب المال من الانترنت عليه على الأقل ان يبدأ بأول خطوة وهي البحث عما يمكنه فعله في هذا السياق، فكيب المال من الأنترنت ليس عبار عن طريقة للربح السريع أو انه هناك موقع يقدم المال بدون مقابل مثلما قد يتصور البعض من الكسالى.

على من يريد أن يكسب المال من الأنترنت ان يكون على يسقين ان الامر يتطلب الجهد والوقت، وهذا بطبيعة الحال يتعلق بالمجال الذي يختاره الشخص. فالمجالات تختلف من حيث المتطلبات والمهارات الضرورية للعمل والنجاح.

  • أهمية البداية والانطلاق:

في اختيار مجال العمل يرتكز الشخص على عدد من العوامل التي تكون مرتبطة في الغالب بالشخص ذاته. فيختار مثلا ما يلائم توجهاته ورغباته وحتى شغفه وربما المهارات التي يمتلكها أو التي يود ان يكتسبها. كما انه قد يختار بناءا على ما يريد الوصول إليه.

إن نجاح شخص في مجال معين لا يعني ان الشخص الذي يليه سينجح بالضرورة، فكل شخص له ظروف معينة قد تساعده على تحقيق ما يريد. في البداية يمر كل من يريد النجاح على لأنترنت بمرحلة التعلم والتجريب التي عليه ان يوفيها حقها من الوقت ولا يتعجل.

  • محاول التميز والاتقان:

بعد اختيار مال معين على الشخص ان يحاول ان يتعلم أكبر قدر من المهارات الضرورية لنكون له بصمته الخاصة والتي ستميز بها عن المنافسة. كما يحاول في كل مرة التوسع والتنويع الذي يمكنه من اكتساب المزيد من الخبرة وفي نفس الوقت تحصيل المزيد من المال.

كيف من المفروض أن ينظر على كسب المال اونلاين؟

لا يبحث الشخص عن فرصة حظ للفوز بألاف أو ملايين الدولارات مثلما قد يقوم به اللاعبون في كازينو ولكنه يتدرج في التعلم إلى ان يصل بعد فترة معينة إلى أن يكون قصة نجاح يعتبر بها الآخرون. إن الشخص الذي لا يستسلم ويتغلب على مختلف الصعاب سيصل إلى النجاح بكل تأكيد.

إن الظروف الخارجية لم نكن أبدا السبب في عدم تطوير الشخص لذاته، والسعي نحو الحرية المالية من دون شك يحتاج إلى الكثير من تطوير الذات فالأمر مرتبط كذلك بطريقة التفكير وبهدف الشخص في حياته وما الذي يدفعه إلى العمل على النت.

لكل شخص أهدافه لكن الالتزام والتصميم مع العمل الجاد يمكن الجميع من الوصول إلى مبتغاهم. فالتذمر والكسل هو ما يدفع الكثيرين إلى عيش حياة لا يرغبون فيها لكنهم في نفس الوقت لا يسعون إلى تغييرها.

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB