موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. إحباط محاولة تهريب كمية من مخدر المارجوانا بمطار القاهرة

المضبوطات
المضبوطات

تمكن رجال جمارك الطرود البريدية، بقرية البضائع مطار القاهرة، برئاسة محمد محمود حسين، مدير عام جمارك الطرود البريد، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر المارجوانا بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

فبناء على مذكرة اشتباه مشتركة من إدارة الوردية الثانية بجمرك البريد السريع والإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي بوجود أصناف مخالفة ضمن مشمولا لطرد الوارد بالوليصة الفرعية رقم ٤٠٦٦٩٥٩٧٥ على رحلة الطائرة القادمة من إحدى الدول والطرد طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن عبوة منظف أحواض سمك الزينة .

وبالعرض على عبد المنعم أحمد، مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة من شريف أبو العلا رئيس الوردية تامر فاروق والأستاذ أحمد مجدي رؤساء قسم التعريفة بالوردية لمعاينة وفحص الطرد فتبين وجود عبوة مغلقة بإغلاق المصنع، بفتحها تبين أن بداخلها كيس أبيض شفاف به 104 جرام من أعشاب لمادة المارجوانا المخدرة .

قرر محمد محمود حسين، مدير عام جمارك الطرود البريد، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط رقم 3 لسنه 2021 بالواقعة والتحفظ على المضبوطات .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك والأستاذة هالة محمود عبد الواحد، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجوية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

البنك الأهلي
مطار القاهرة جمرك الطرود محاولة تهريب ماريجوانا قرية البضائع
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB