موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سفير بروندي يزور مستشفى الدمرداش للاطمئنان على صحة توأم

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أجرى محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و  سفير  جمهورية بوروندي لدى القاهرة شيخ راشد ملاشي نيراغيرا، زيارة للإطمئنان على الحالة الصحية للتوأم البوروندي والذي أجريت بنجاح عملية فصل لهما بمستشفى الدمرداش الجراحي الجامعي.
جاءت الزيارة  بمقر إقامة التؤام وأسرتهما بدار ضيافة الجامعة، بحضور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وعلى الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

حيث أشاد السفير البوروندي بمستوى الرعاية الصحية الفائق داخل مستشفيات جامعة عين شمس وكفاءة الأطقم الطبية والتمريضية وتوافر أحدث الأجهزة والنظم الطبية التي تضاهي المستوى العالمي، كما ثمّن جهود كافة القائمين على رعاية ومتابعة حالة التؤام بجامعة عين شمس برئاسة أ.د محمود المتيني، وذلك  منذ إرسال استغاثة للخارجية المصرية من أكثر من عام ونصف تقريبًا، ثم اختيار مستشفيات جامعة  عين شمس عن طريق التواصل ما بين وزارة الخارجية وسفارة بوروندى في مصر نظرًا لما تتمتع به مستشفيات جامعة عين شمس  من سمعة طبية مميزة في مثل هذا النوع من الجراحات النادرة،  إلى أن تم بنجاح إجراء جراحة الفصل للتؤام  مجانًا مع تحمل الجامعة لكافة التكاليف الخاصة بالإقامة والعلاج.وأكد المتينى أنه تم تسخير كافة إمكانيات مستشفيات جامعة عين شمس لإنجاح عملية فصل التوأم الملتصق وإعادتهما بصحة جيدة لبلدهم، لافتًا أن إسهام مستشفيات جامعة عين شمس في هذا الحدث جزء لا يتجزأ من دور الدولة المصرية بكافة مؤسساتها في القيام بدورها المحوري لأشقائها داخل القارة الأفريقية. 
وكان فريق طبى من مستشفى الدمرداش الجامعي التابع لجامعة عين شمس نجح منذ قرابة  شهر في إجراء جراحة دقيقة ونادرة لفصل التوأم البوروندي الملتصق من أسفل الظهر، حيث أجريت الجراحة لطفلين بعمر سنة و٣ شهور وتم فصل  الالتصاق في منطقة البطن والفخدين وبعض الأعضاء المشتركة في الجهاز الهضمي والتناسلي والبولي.تحت إشراف فريق طبي متكامل من تخصصات طبية متعددة وهى فريق جراحة التجميل برئاسة أ.د. أمير البربرى، أ.د. محمد أمين، وفريق جراحة الأطفال برئاسة أ.د. أحمد مدحت زكى، وفريق جراحة العظام برئاسة أ.د. طارق حسن، وأ.د. شادى سمير وفريق التخدير برئاسة أ.د. هانى الدهبى وفريق الرعاية المركزة برئاسة أ.د. محمد إسماعيل.كما ضم الفريق الطبى أ.د. علاء الغنيمي استشاري جراحة الأطفال والذي جاء خصيصًا من فرنسا للمشاركة في إجراء هذه الجراحة الناجحة وهو طبيب مصرى خريج جامعة عين شمس هاجر لفرنسا، وقامت الجامعة بإبرام بروتوكول أستاذ زائر معه للاستفادة من خبراته.
وقد استغرق التحضير لعملية فصل التؤام  عام كامل، تم خلالها الاطمئنان على الحالة الصحية العامة لهم وإجراء العديد من التحاليل، كما تم القيام بعمليتين تحضريتين لزرع ممدات أنسجة تحت الجلد على مرحلتين لتسهيل عملية إلتئام الجلد بعد إجراء عملية الفصل والتي استغرقت ١٦ ساعة متواصلة. 

البنك الأهلي
بورندي الدمرداش
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB