موقع السلطة
الجمعة، 21 يناير 2022 10:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجندي: المصريون لا يتناسب معهم المنهج السلفي بعيد عن الوسطية والاتزان

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن أصحاب الفكر السلفي متغلغلين فى كل مكان من أجل نشر سمومهم، لافتًا إلى أن هناك كتاب مكون من 700 صفحة، كتبته إحدى التابعات للمنهج السلفى، تحت عنوان «النقاب ليس قضية خلافية.. النقاب عقيدة وفريضة»، معلقًا على عنوان الكتاب: «حاجة كده زى ما قال أبوسحاق لو أتيحت كتابة العقيدة لى لجعلت اللحية من العقيدة».

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يُعرض على شاشة «دي إم سي»، أن صاحبة الكتاب تروي جهادها فى تعبيد الناس وكيفية التخلص من العيوب، عن طريق تلبيس الفتيات النقاب، وهذا كله كان يحدث داخل الجامعة، وذكرت فيه أنها كانت تجمع تبرعات لشراء النقاب للفتيات، «شوفوا الكارثة اللي بتحصل فى جامعاتنا اللى هى أمانة فى رقابتنا».

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أنه للأسف الشديد تقوم بعض عناصر التيار السلفي باستلام الجامعات من أجل تنقيب الطالبات، موضحًا أن المصريين لا يتناسب معهم المنهج السلفي، لما يتميز به من تشنج ولا يقبل الآخر فى العقيدة ولا الفكر ولا السلوك ولا الأعمال، وبعيدًا عن الوسطية والاتزان، التى يتسم بها المنهج الأشعري الأزهري، الذى لم يتسبب يومًا ما فى أى صدام.

وتابع: «لابد من الحوار وإقامة الحجة بالحجة والحكمة والموعظة، ونرفض الهجوم على رموز السلفية فى حياتهم الخاصة، ولابد أن نفصل بين القول والقائل، مينفعش يتم عمل صور لهم مع راقصات أو خلافه، مثلما كان يحدث معي، هذه ليست أخلاق، ولا أقبل بفعلها على أو على غيري، وأنا أرفض محاولات تشويهم بهذه الصور المفبركة».

البنك الأهلي - فون كاش
خالد الجندي الشؤون الإسلامية لعلهم يفقهون دي إم سي
CIB
CIB