موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 05:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

عاجل.. قطار يدهس سيارة خلال عبورها مزلقان السكة الحديد بالفيوم

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

دهس قطار «الفيوم - بني سويف» سيارة ملاكي، خلال عبورها شريط السكة الحديد من منطقة غير مخصصة للعبور بمحافظة الفيوم، وتصادف عبورها مع لحظة مرور القطار، ولم يتمكن قائدها من عبور السكة الحديد قبل وصول القطار، وذلك بنطاق قرية الناصرية الواقعة بمركز الفيوم.

وكشف الفيديو، توقف القطار، وتجمع أهالي القرية حولهما، لمعرفة إذا كان هناك مصابين أو وفيات من عدمه، وانتقل مدير أمن الفيوم وقيادات المديرية إلى مكان الحادث، للوقوف على حجم الحادث وأسبابه ومعرفة آثاره.

وقال الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه طالب جميع المواطنين وقائدى المركبات، بعدم العبور من الأماكن غير المعدة للعبور على شريط قضبان السكة الحديد، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر الاصطدام بالقطارات، موضحاً أن الوزارة تعمل على تقليل حوادث القطارات، من خلال تنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث منظومة السكك الحديدية بتكلفة إجمالية بلغت 225 مليار جنيه.

وأشار كامل الوزير، إلى أن جميع قطارات السكة الحديد، تخضع لصيانات وكشف دوري قبل انطلاق ساعات التشغيل، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، وحركة مسير القطارات، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى نقل مليوني راكب يوميا، عبر القطارات منتصف 2024.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
كامل الوزير وزير النقل السكة الحديد هيئة السكة الحديد حوادث القطارات حوادث قطارات السكة الحديد حوادث السكة الحديد
CIB MIDB
CIB MIDB