موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 12:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
رياضة

التشيك تهزم هولندا 5-3 فى تاريخ المواجهات قبل موقعة ثمن نهائي يورو 2020

هولندا
هولندا

يلتقي منتخب هولندا مع نظيره المنتخب التشيكي، فى السادسة مساء اليوم الأحد، على ملعب "بوشكاش آرينا"، في العاصمة المجرية بودابست، في إطار مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، التي تقام في 11 مدينة أوروبية، حتى 11 يوليو المقبل.

وينحاز التاريخ لصالح منتخب التشيك الذى يتفوق على هولندا بنتيجة -3 فى تاريخ المواجهات بينهما قبل موقعة دور الـ 16 الليلة فى يورو 2020.

هولندا واجهت التشيك 11 مرة في السابق، فازت 3 مرات وتعادلت 3 وخسرت 5 مرات.

كما فاز منتخب التشيك بآخر مواجهتين جمعتها بهولندا ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2016

فيما كان آخر انتصار حققته هولندا ضد التشيك كان في أكتوبر 2005 ضمن تصفيات كأس العالم 2006.

بينما أول انتصار حققته هولندا على الإطلاق ضد التشيك، كان في دور المجموعات لبطولة يورو 2000 وجاء بنتيجة 1-0.

وجاء التعادل السلبي الوحيد بين المنتخبين في أول مواجهة بينهما في التصفيات المؤهلة ليورو 1996.

وتنطلق مواجهة هولندا ضد التشيك في السادسة مساء وتذاع على قناة beIN SPORT HD 1 Max.

وتأهل منتخب هولندا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد ان احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في جميع مبارياته الثلاث، فيما حجز منتخب التشيك مقعده في نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

وسيلتقي الفائز من مواجهة اليوم في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا، مع الفائز من مباراة منتخبي ويلز والدنمارك، والتي أقيمت أمس السبت.

ويعد المنتخب الهولندي بقيادة مديره الفني فرانك دي بور، من أبرز المنتخبات في دور المجموعات، وأحد 3 منتخبات فقط، حققت الفوز في المباريات الثلاث بجانب منتخبي إيطاليا وبلجيكا.

كما يعد منتخب هولندا الأكثر تسجيلا للأهداف في دور المجموعات برصيد 8 أهداف، وسجل جيني فينالدوم نجم باريس سان جيرمان الجديد 3 أهداف، بالإضافة إلى هدفين لكل من النجم ممفيس ديباي والظهير الأيمن المتألق دينزل دومفريس.

أما منتخب التشيك فظهر بصورة جيدة خلال دور المجموعات، وكان أبرز نجومه، باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني، والذي سجل 3 أهداف.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
يورو 2020 التشيك هولندا ضد التشيك هولندا هولندا منتخب
CIB MIDB
CIB MIDB