موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الاتحاد الإنجليزي يقرر بقاء ساوثجيت لما بعد كأس العالم 2022

جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

أبلغ مارك بليجهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وسائل إعلام بريطانية بأن الاتحاد الإنجليزي يرغب فى بقاء المدرب جاريث ساوثجيت لما بعد كأس العالم 2022.

وقاد ساوثجيت 50 عاما المنتخب الإنجليزي إلى دور الستة عشر فى بطولة أوروبا، ويواجه ألمانيا الثلاثاء المقبل، كما قاد المدرب الإنجليزي منتخب بلاده لنصف نهائي كأس العالم 2018 والمركز الثالث فى النسخة الأولى لدورى الأمم الأوروبية 2019.

ونقلت صحيفة ديلي ميل قول بلينجهام، "نود استمراره بالتأكيد لما بعد عقده الحالي، جاريث يعلم تماما كيف نشعر تجاهه، ويثق بأننا نعلم أنه يقوم بعمل رائع ونرغب فى استمراره، سندخل مفاوضات رسمية بعد هذه البطولة، لكن لو سألتني سأقول نعم، نرغب فى استمراره".

وأضاف رئيس الاتحاد الإنجليزي، "هل ألمح برغبته فى ذلك؟ لم نصل إلى هذه الدرجة من المحادثات، إنه يحظي بدعمنا المطلق لأننا نرى أنه قام بعمل مذهل داخل وخارج الملعب".

وتولى ساوثجيت تدريب إنجلترا في 2016 بعد رحيل سام ألاردايس ووقع عقدا جديدا في 2018 ينتهي بعد كأس العالم لكن الاتحاد الإنجليزي يرغب في تمديد العقد.

وقال بلينجهام "في كل مباراة نريد الفوز ونؤمن بأنه يمنحنا أفضل فرصة لفعل ذلك، من السهل القول إنه كان رائعا خارج الملعب، كما كان مذهلا داخل الملعب".

وتابع :"بلغنا الدور قبل النهائي في كأس العالم وقدمنا أداء رائعا في دوري الأمم وبعض المباريات المذهلة، وحتى في المباريات التي لم نقدم فيها أداء جيدا حققنا ما أردناه".

يلتقى منتخب إنجلترا نظيره المنتخب الألماني، في المباراة التي ستقام يوم الإثنين المقبل، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية، في أقوى مواجهات دور الـ16 من منافسات أمم أوروبا "يورو 2020"، التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وتعود آخر مواجهات منتخبي ألمانيا وإنجلترا في اليورو على ملعب "ويمبلي" إلى يورو 1996، حيث استطاع منتخب الماكينات التفوق بركلات الترجيح في نصف النهائي، في المباراة التي كان فيها لاعبا جاريث ساوثجيت المدير الفني الحالي للأسود الثلاثة.

فيما كانت آخر مواجهة بين المنتخبين فى اليورو في بطولة 2000، حين حسم منتخب إنجلترا النتيجة بهدف دون رد، ضمن دور المجموعات.

وآخر مواجهة جمعت منتخبا ألمانيا وإنجلترا في بطولة كبرى، كانت خلال منافسات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، حين تغلب منتخب ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدف في دور الـ16.

 

 

البنك الأهلي
جاريث ساوثجيت ساوثجيت منتخب انجلترا يورو 2020
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB