موقع السلطة
السبت، 27 نوفمبر 2021 04:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
فن

عاجل.. بدء حفل افتتاح الدورة الـ22 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي

مهرجان الإسماعيلية السينمائي
مهرجان الإسماعيلية السينمائي

بدأ منذ قليل حفل افتتاح الدورة الثانية والعشرون من مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة، بعرض غنائي استعراضي للفنان عماد كمال بعنوان «أرض الحرية» وذلك بعد إذاعة السلام الجمهوري.

وتنطلق فعاليات الدورة الثانية والعشرون من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الأفلام التسجيلية والقصيرة بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ومجموعة من السينمائين والفنانين من بينهم صبري فواز، هالة خليل، سلوى محمد علي، السيناريست تامر حبيب والنقد طارق الشناوي، والمنتج محمد العدل.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 22 يونيو المقبل برئاسة الناقد عصام زكريا.

ومن المُقرر، أنّ تشهد الدورة الثانية والعشرين، من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، تكريم الفنان أحمد كمال، وذلك عن مشواره السينمائي ومساهمته في الأفلام السينما القصيرة.

 

وسيعرض على هامش فعاليات المهرجان فيلم «بيع شتوي» بطولة وإخراج محمد كامل، وحصد الفيلم مجموعة كبيرة من الجوائز تصل إلى 40 جائزة، كما شارك في 250 مهرجانًا وفعالية سينمائية.

يذكر أنّ الفنان أحمد كمال على مدار مسيرة فنية طويلة شارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية المهمة، منها «الكيت كات»، «يوم مر ويوم حلو»، «البحث عن سيد مرزوق»، «مرسيدس»، «جنة الشياطين»، «أرض الخوف»، «بحب السينما»، «قدرات غير عادية»، ويعتبر فيلم «كيرة والجن» للمخرج مروان حامد من أحدث الأفلام السينمائية التي يشارك فيها.

 

وبخلاف التمثيل، لعب الفنان أحمد كمال دورًا مهمًا «مدرب» في مجال التمثيل، وإعداد الممثلين ، وأخرج مجموعة كبيرة من الفنانين على مدار السنوات الماضية.

البنك الأهلي - فون كاش
مهرجان الإسماعيلية السينمائي إيناس عبد الدايم صبري فواز هالة خليل عصام زكريا

آخر الأخبار

CIB
CIB