موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. حجز الحكم على 76 متهما باقتحام مركز شرطة سمالوط بالمنيا

محكمة
محكمة

حجزت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، النطق بالحكم على 76 متهماً، تعاد إجراءات محاكمتهم فى أحداث اقتحام قسم شرطة مركز سمالوط، تزامناً مع موجة العنف التي صاحبت فض اعتصامى رابعة والنهضة، إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر يوليو المقبل، مع استمرار حبس المتهمين.

وقال مصدر قانوني إن المحكمة انتهت اليوم من سماع المرافعة عن باقي المتهمين في اقتحام قسم شرطة سمالوط، وكان محكوماً عليهم بأحكام متفاوتة ما بين المؤبد والمشدد، على خلفية أحداث عنف وحرق قسم شرطة مركز سمالوط ومبنى النيابة الإدارية ومحكمة سمالوط، فى 14 أغسطس 2013.

واستمعت المحكمة، فى جلستها السابقة، إلى مرافعة الدفاع عن بعض المتهمين، بشأن الاتهامات المنسوبة للمتهمين، البالغ عددهم 76 متهماً، بينهم 4 تجري محاكمتهم حضورياً، بينما يخضع الباقون لإعادة إجراءات محاكمتهم من الخارج، أو بتوكيل من محاميهم.

وقال المصدر القانوني إن المحكمة استمعت على مدار عدة جلسات منذ عام 2019 إلى أقوال الشهود واطلعت على مقاطع فيديو خاصة بأحداث العنف والشغب والفوضي التي حدثت بمركز سمالوط، بالإضافة إلي الاستماع لأقوال ضباط الشرطة وتقارير أمنية بشأن الأحداث.

يشار أن محكمة جنايات المنيا قضت فى عام 2016 بالسجن المؤبد والمشدد بين 10 و15 سنة، غيابياً بحق 79 متهماً، وبراءة 5 متهمين فى أحداث اقتحام قسم شرطة سمالوط، بعد أن اسندت لهم النيابة العامة تهم تخريب منشآت عامة والتحريض على العنف وإثارة الشغب والفوضي وقطع الطرق وتكدير الأمن والسلم العام.

البنك الأهلي
المنيا حجز الحكم المتهمين اقتحام مركز شرطة سمالوط عنف المنيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB