موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. النواب يوضح مصير شرائح المحمول التي لم يتم تحديث بياناتها

شرائح المحمول
شرائح المحمول

«مصير شرائح المحمول التي لم يتم تحديث بياناتها» جملة يبحث عنها كثيرون، بعد أن ناقشت هذا الموضوع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي خلال اجتماعها، اليوم، من خلال طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو درويش، بشأن انتشار آلاف خطوط الاتصالات غير معلوم بيانات مستخدميها.

وحول مصير شرائح المحمول، التي لم يتم تحديث بياناتها، قال المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع الحوكمة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الجهاز أصدر تعليمات تنظيمية، تلزم شركات المحمول بتحديث بيانات المستخدمين الفعليين للخطوط التي تعمل على أنظمة الشركات، وقرر وقف كل الشرائح التي لم يتم تحديث وتسجيل بياناتها، بالإضافة إلى تنظيم الإجراءات الخاصة بالتعاقد على الخطوط الجديدة، ويأتى ذلك ضمن الأطر التنظيمية التي يصدرها الجهاز، التي من شأنها حوكمة سوق الاتصالات، وتحديد إجراءات بيع شرائح التليفون المحمول وتسجيل بيانات مستخدميها.

وأشار إبراهيم إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في إطار دوره الرقابي على سوق الاتصالات، يقوم بالتأكد من التزام الشركات بالأطر التنظيمية وشن حملات تفتيش لضبط المخالفات وفرض الجزاءات ذات الصلة.

 

 

كما أكد على اهتمام مجلس إدارة الجهاز، بهذا الموضوع، حيث يتم وبشكل دوري عرض موقف قواعد البيانات للمستخدمين بالشركات على مجلس إدارة الجهاز.

وأضاف إبراهيم، إنه في إطار اهتمام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدعم وتمكين ذوي الهمم، فقد ألزم الجهاز شركات المحمول بتطبيق الكود الهندسي الخاص بذوي الإعاقة في فروع شركات المحمول، وبالتالي سيكون هناك تسهيلا في دخول ذوي الإعاقة إلى الأفرع، بالإضافة إلى تسهيل إنهاء معاملاتهم، موضحا الجهود والمبادرات التي أعلنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مجال دعم وتمكين ذوي الهمم.

البنك الأهلي
شرائح المحمول تحديث بيانات شريحة المحمول مصير شرائح المحمول مصير شرائح المحمول التي لم يتم تحديث بياناتها
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB