موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

شعبة الذهب: السوق يعاني ركودا في البيع والشراء وموسم العيد فشل

ذهب
ذهب

اتجهت أسعار الذهب في السوق المصرية إلى الارتفاع بشكل طفيف خلال تعاملات، اليوم الاثنين، مع استمرار حالة الركود في حركة البيع والشراء.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، إن جرام الذهب بمصر ارتفع جنيهاً واحداً فقط خلال تعاملات الاثنين مقارنة بسعر نهاية الأسبوع الماضي، مع صعود المعدن الأصفر عالمياً إلى سعر 1881 دولاراً للأوقية.

وأوضح نادي نجيب، أن سعر جرام عيار 21 سجل 809 جنيهات خلال تعاملات الاثنين، فيما بلغ سعر عيار 18 نحو 690 جنيهاً للجرام.

وأضاف أن عيار 24 سجل 916 جنيهاً للجرام، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 6418 جنيهاً .

وأشار سكرتير شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، إلى استمرار معاناة سوق الذهب في مصر من حالة الركود في عمليات البيع والشراء وفشل إجازات العيد في دعم السوق، بفعل ضعف السيولة لدى الأفراد نتيجة الأوضاع الاقتصادية الحالية.

ولفت نجيب، إلى أن معظم المبيعات تركزت في الأحجام الصغيرة والطقم الخفيفة فى موسم الزواج من عيار 18 الأكثر إقبالا فيما أشار إلى أن عيار 21 الأقل إقبالا، وبين أن إغلاق المحال الساعة التاسعة أثر بشكل كبير على مبيعات محال الذهب

وبين أن عدد كبير من المحلات طرحت شغل العيد في النصف الثاني من شهر رمضان استعدادا لموسم العيد، لافتا إلى أن حجم إنتاج مصر من المشغولات الذهبية نحو 30 طن سنويا

وتوقع مزيد من تحسن المبيعات، بعد توافر لقاح كورونا لتنشيط الاقتصاد وبالتالى تحسن مستوى دخل المواطن وقال إن موسم الصيف والأعياد الذي يعوّل معظم التجار عليه لإعادة النشاط للمبيعات هذا العام مضروب.

ودعا نجيب المواطنين المستثمرين في المعدن النفيس، إلى شراء الذهب الآن، لأنه سيرتفع تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن بعض المتعاملين يسعون حاليا، للاستفادة من الأسعار المرتفعة للمعدن الأصفر، من خلال بيع ما بحوزتهم من سبائك ذهبية، والحصول على سيولة مالية.

البنك الأهلي
سعر الذهب سعر عيارة21 سعر عيار 18 شعبة الذهب
tech tech tech tech
CIB
CIB