موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أول عيد لوزير الداخلية.. الإفراج عن 2787 سجينًا وتشديدات أمنية لتأمين احتفالات عيد الفطر

موقع السلطة

شهدت وزارة الداخلية، نشاطًا مكثفًا اليوم الجمعة، على صعيد كافة أجهزتها الأمية، لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، بكافة محافظات الجمهورية، حيث تمركزت قوات التدخل السريع، في الشوارع والميادين الرئيسية وبمحيط المساجد وساحات الصلاة، تحسبًا لأي حالة طارئة.

وكان قد عقد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، اجتماع مساء أمس الخميس، مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، لمتابعة تنفيذ استراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الراهنة واستعراض المهام والأهداف الحالية والمرتقبة، ومتابعة الاستعدادات لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك.

وفي هذا الشأن أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على التعامل بكل حسم لكل من تسول له نفسه الإضرار بالاستقرار الداخلى أو تعكير صفو احتفالات المواطنين، وضبط كل ما يخل بالأمن العام.

القيادات في متابعات ميدانية والشرطة النسائية لمواجهة التحرش

موضوعات ذات صلة

وشاركت القيادات الأمنية بوزارة الداخلية بمختلف قطاعات الوزارة، بالمتابعة الميدانية للقطاعات، والخدمات المرورية والأمنية، فيما يتعلق بانضباط الشارع المصري وذلك بتكثيف الحملات الأمنية لضبط العناصر الإجرامية والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، وضبط حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة ومواجهة كافة صور الخروج على القانون.

وقامت عناصر الشرطة النسائية، بالانتشار في شوارع وميادين والمتنزهات والكورنيش وأماكن تجمع المواطنين بالقاهرة الكبرى، لفرض السيطرة الأمنية ومكافحة ظاهرة التحرش، التي تنتنشر بالتزامن مع الأعياد.

تواجد مكثف لقوات الشرطة بمحيط المنشآت الهامة لتأمين عيد الفطر

وانتشرت قوات الشرطة بمحيط المنشآت الهامة والحيوية، والسفارات الأجنبية، وأماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة العيد، خاصة الحدائق والمنتزهات العامة، ودور السينما ومنطقة وسط القاهرة؛ لضبط الخارجين على القانون، والتصدي لجرائم التحرش أو معاكسة الفتيات، أو جرائم السرقات والنشل والنصب، أو أي ممارسات تتعلق بالآداب العامة، والتصدي لكل أشكال الخروج على القانون، وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

وشنت إدارة شرطة المرافق، حملات لمنع افتراش الباعة الجائلين للطريق العام، ورفع كل الإشغالات، وكذا مباحث التموين، بشن الحملات التموينية لضبط حركة الأسواق، ومكافحة كل جرائم الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى التي تضر بصحة المواطنين.

الداخلية تُفرج عن 2787 سجينًا تنفيذًا لقرار الرئيس السيسي

ونفذ قطاع مصلحة السجون، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 260 لسنة 2018، المتعلق بالإفراج بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتم الإفراج عن 2787 سجينا.

وتم الإفراج عن 2110 سجناء تنفيذا للقرار، و677 أخرين مما تنطبق عليهم الشروط وذلك بعد انعقاد لجنة الإفراج الشرطي بقطاع السجون.

وفِى ذات السياق، قام قطاع السجون بالإفراج عن 690 غارم وغارمة ضمن فعاليات حملة أطلقها رئيس الجمهورية بعنوان "السجون بلا غارمين أو غارمات " هذا ولاتزال الحملة مستمرة لفحص باقى الحلات واتخاذ الإجراءات اللازمه للإفراج عنهم.

البنك الأهلي
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الشرطة النسائية التحرش
tech tech tech tech
CIB
CIB