موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

افتح أقرب شباك.. البترول تحذر من تسريبات الغاز بـ5 خطوات

تسرب الغاز
تسرب الغاز

تكثر حالات الحرائق بسبب وجود تسربات في الغاز الطبيعي أو لعدم تذكر البعض التأكد من غلق الشعلات الخاصة بالبوتاجاز أو السخانات.

 

ويسبب تسرب الغاز العديد من المشكلات منها حالات الاختناقات بسبب الرائحة الخاصة به، وكذلك حالات الحريق التي تحدث في المنازل أو المصانع أو المطاعم بسبب تسرب الغاز الطبيعي، وعدم الاهتمام بهذا الأمر يؤدي إلي كوارث حتمية تضر بالمواطنين.

وقدمت شركة بتروتريد العديد من الإجراءات التي يجب أن يتم اتخاذها في حالة وجود تسرب للغاز وشم رائحته في أي مكان للحفاظ علي سلامة المواطنين والمنشآت.

 

وقالت الشركة إنها في حالة وجود أي تسرب للغاز يجب عدم استعمال أي مفاتيح للكهرباء سواء بالفتح أو الغلق أو أي أجهزة كهربائية مثل الشفاط الكهربائي أو غيره، وذلك حتى لا يتكون أي شرذ كهربائي يمكن أن يودي إلي وقوع حريق مفاجئ.

 

وأضافت الشركة أنه يمنع منعا باتا استخدام الثقاب أو استخدام أي لهب أو مصدر للاشتعال، لأنه سيؤدي إلي اشتعال النيران بشكل كبير.

 

وأشارت أنه في حالة شم رائحة الغاز يجب التوجه بسرعة لفتح منافذ التهوية في أقرب مكان سواء كان شباك أو باب لتسهيل وسرعة خروج الغاز من الشقة أو المحل وتغير الهواء داخل المكان.

 

ولفتت إلي أنه يجب علي الفور التوجه لغلق المحبس العمومي الخاص بالشقة أو المحل والذي يوجد بجوار عداد الغاز لإيقاف التسرب بشكل آمن والتأكد من عدم وجود أي تسرب سواء من شعلات البوتاجاز أو السخان أو من خلال تضرر حدث للمواسير الموصلة للغاز.

 

وأخيرا في حالة وجود تسرب يجب الاتصال مباشرة بخدمة طوارئ الغاز علي رقم 129 أو بشرطة النجدة لعمل اللازم واتخاذ الإجراءات الصحيحة وإصلاح سبب التسريب علي الفور.

 

كما يجب علي المواطنين التأكد من غلق جميع منافذ الغاز الطبيعي وعدم ترك شعلات البوتاجاز مفتوحه أو ترك الطعام عليها لمدة طويلة وفي حالة السفر يفضل غلق المحبس العمومي أو الرئيسي للشقة والتواجد بجانب عداد الغاز الطبيعي.

البنك الأهلي
الغاز الطبيعي الغاز البترول تسرب الغاز
tech tech tech tech
CIB
CIB