موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

لتجنب سخونة هاتفك.. نصائح مهمة من شركة هواتف كبرى

سخونة الهاتف
سخونة الهاتف

ارتفاع درجات حرارة الهاتف يعنى ببساطة الإجهاد، وتعرض هاتفك للإجهاد كثيرا قد يفضى فى النهاية إلى تعطله تماما، لكن لا تقلق فهناك بعض النصائح لكى تحمى هاتفك من ارتفاع درجة حرارته.

تقول شركة asurion - التى توفر التأمين على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة ومستقبلات الأقمار الصناعية والمجوهرات بالولايات المتحدة الأمريكية - على موقعها بشبكة الإنترنت: "إذا كان هاتفك ساخنًا جدًا، فقد يواجه مشكلات مثل استنزاف البطارية، والإغلاق دون سبب، أو حتى التعطل التام،لا مزاح فى ذلك، فوحدة المعالج المركزية بهاتفك من الممكن أن تذوب تماما إذا وصلت إلى درجات حرارة قصوى، وهناك أيضًا احتمال ألا يتم إعادة تشغيل هاتفك إذا اضطر إلى الإغلاق بسبب ارتفاع درجة الحرارة".

وأشارت إلى وجود العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة سخونة الهاتف والتي لا تتعلق بدرجة الحرارة الخارجية المرتفعة فقط، والعديد منها يدور حول البطارية، بالإضافة إلى وجود مجموعة من التطبيقات تعمل في الخلفية، فتستهلك العديد من التطبيقات قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية، مما قد يؤدي إلى استنفادها بسرعة، ونتيجة لذلك ينتهي الأمر بتسخين هاتفك.

يمكن أن تتمثل المشكلة الأخرى في مدى تكرار استخدام هاتفك، إذا كنت تستخدم هاتفك باستمرار، فإن بطارية هاتفك تعمل لوقت إضافى، مما يرفع درجة حرارة هاتفك، فهل ترك هاتفك على الشاحن حتى بعد وصوله إلى 100٪؟ قد تكون هذه هي المشكلة أيضًا، فيمكن أن يؤدي الشحن الزائد إلى زيادة سخونة جهازك.

"الوقاية خير من العلاج"، لذا وضعت asurion لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف 5 نصائح:

تجنب أشعة الشمس المباشرة على هاتفك، فهذه تعد أسهل طريقة لمنع ارتفاع درجة الحرارة، لذا يجب إبقاء هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس، لأنه يلتقط الضوء والحرارة من الشمس ويحتفظ بهما، ويزداد سخونة كلما ظل في ضوء الشمس والحرارة.

أوقف على الفور تشغيل التطبيقات غير المستخدمة على هاتفك، فالتطبيقات المفتوحة غير المستخدمة وتعمل في الخلفية تؤدي إلى عمل هاتفك بمجهود أكبر، مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع درجة حرارته

الحل بسيط للغاية - على جهاز iPhone ، على سبيل المثال، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الصفحة الرئيسية مرتين وسحب التطبيقات بعيدًا، ما اسيؤدي إلى زيادة عمر بطارية هاتفك وعدم ارتفاع حرارة الهاتف، وفى الأندرويد ابحث عن التطبيقات التى تعمل فى الخلفية وأغلقها.

تجنب رفع سطوع الشاشة، مثل تشغيل تطبيقات الخلفية، فرفع مستوى السطوع سيؤدي إلى إجبار البطارية على العمل بجدية أكبر، وتوليد المزيد من الحرارة، بدلاً من ذلك ابحث عن غطاء مضاد للتوهج لجهازك، يمكن أن يساعدك هذا الحل منخفض التكلفة في رؤية شاشتك في الشمس.

تحويل هاتفك إلى وضع الطائرة، يتيح لك وضع الطائرة الاستمرار في استخدام الوظائف الأساسية على هاتفك، ولكنه يويقف تشغيل العناصر الأخرى غير الضرورية التي يمكن أن تؤثر سلبًا على بطاريتك، لا تفعل ذلك كثيرا، ولكن بين الحين والآخر، أو كلما اعتقدت أنك لا تحتاج إلى الولوج إلى الإنترنت أو لن تستقبل اتصالات مهمة فى هذا الوقت.

انزع غطاء الهاتف، سيسمح نزع الغطاء بمنح هاتفك منافذ التدفئة، وأداء الوظائف بالكامل، مما يسمح لهاتفك بالتبريد بشكل أسرع.

أما إذا احتجت للعلاج بدلا من الوقاية، فقد أصبح هاتفك بالفعل ساخنا، فإليك

5 نصائح عن كيفية تبريد هاتفك:

حافظ على تطبيقاتك محدثة، تتضمن العديد من تحديثات التطبيقات إصلاحات للأخطاء، يمكن أن تحسن كفاءة هاتفك، لذا ابحث عن التطبيقات التى تحتاج تحديثا حالا، فتحديث التطبيقات يعنى أنها ستستهلك قدرًا أقل من طاقة جهازك.

افصل هاتفك، يؤدي إيصال الهاتف والجهاز اللوحي والكمبيوتر معًا إلى جعلهم أكثر عرضة لارتفاع درجة الحرارة، ساعدهم في الحفاظ على هدوئهم عن طريق إبقائهم منفصلين.

إيقاف التطبيقات والأشياء غير الضرورية، إذا استمر ارتفاع درجة حرارة هاتفك، فقد ترغب في التفكير في إغلاق عدد التطبيقات أو الاستخدامات غير الضرورية على هاتفك، والتي يمكن أن تضيف عبأ على طاقة الهاتف، مثل نغمات الرنين أو الألعاب أو الخلفيات أو التطبيقات التي لا تستخدمها أبدًا.

تهوية الهاتف، قد يبدو الأمر سخيفًا، لكن تهوية هاتفك أو النفخ فيه يمكن أن يساعد، تمامًا كما تحافظ التهوية على برودة الجسم، يمكن أن يساعد النسيم على تبريد جهازك عندما يصبح دافئًا بعض الشىء، لكن احذر وضعه فى أى أداة تبريد فقد يتلف تماما.

تجنب التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة، قد تميل إلى وضع جهاز السخونة الزائدة في الثلاجة أو الفريزر لمدة دقيقة أو دقيقتين، لكننا لا نوصي بذلك، يؤدي تعريض هاتفك لدرجات حرارة قصوى إلى إجهاد المكونات ويعرضه أيضًا لخطر تجمع الرطوبة ، وهي طريقة مؤكدة لكسر جهازك.

البنك الأهلي
سخونة الهاتف هاتف شركة هواتف أقمار صناعية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB