موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

القبض على تاجر عملة جمع 28 مليون جنيه من مدخرات المصريين بالخارج

ضبط تاجر عملة
ضبط تاجر عملة

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط تاجر عملة جمع 28 مليون جنيه من مدخرات المصريين بالخارج، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد قيام شخصين (مزارع، نجله "يعمل بالخارج"- مقيمين بدائرة مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا) بممارسة نشاط إجرامي فى مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية.

وذلك من خلال الثانى وإرسالها للأول عن طريق السائقين العائدين للبلاد، حيث يقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع نجله، وتبين أن حجم تعاملاتهما طبقًا للفحص المستندى بلغ 28،000،000 جنيه.

البنك الأهلي
الأموال العامة تاجر عملة مدخرات المصريين بالخارج المنيا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB