موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 06:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

في صفقة تاريخية.. الأهلي يخطف صاروخ مصر القادم قبل الزمالك وبيراميدز

شعار الأهلي
شعار الأهلي

يواصل الأهلي خطواته القوية في تعزيز صفوفه بأهم الإضافات الفنية وسد العجز ببعض المراكز، خاصة وأن الموسم الكروي طويل وينافس الأهلي على أكثر من ٣ بطولات في الموسم، وفيما يصل ل٥٠ مباراة كحد أدنى للموسم سواء محليا في الدوري والكأس أو قاريا بدوري أبطال إفريقيا.

ورصد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، ميزانية ضخمة، لتدعيم صفوف الفريق، بأقوى العناصر المحلية والإفريقية، ولتلبية مطالب السويسري رينيه فايلر، الذي طلب تقوية صفوف الفريق، وإبرام من ٤ ل٥ صفقات قوية، لتحقيق العلامة الكاملة من البطولات.

وجدد السويسري رينيه فايلر، تعاقده مع الفريق لمدة موسم إضافي، حتى آخر مباراة بموسم ٢٠٢٠/٢٠٢١، وذلك بعد جولة من المفاوضات التي دارت بينه وبين خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الفريق، وأمير توفيق مدير إدارة التعاقدات.

وتتولى لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف، وخالد بيبو، مهمة التخطيط لقطاع كرة القدم بأكمله، وعلى رأسه الفريق الأول، حيث تعمل اللجنة على تنفيذ طلبات المدير الفني، وإعداد قائمة بأقوى الأسماء من اللاعبين في كل مركز، والتقييم الدوري لمردود كل لاعب، والوقوف على مستوى المعارين.

فيما يقوم أمير توفيق، مدير إدارة التسويق والتعاقدات بالنادي، بمهمة التواصل مع المعارين، وتمديد عقود اللاعبين، والحصول على رغبات وتوقيع اللاعبين الجدد، وتسويق الراحلين عن الفريق.

وكان الأهلي قد نجح في تجديد تعاقد وليد سليمان لمدة موسمين، وتمديد تعاقد سعد سمير ل٣ مواسم مقبلة، ومحمد الشناوي ل٥ مواسم مقبلة، بينما يرحل عن صفوق الفريق بنهاية الموسم كلا من شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور.

وكان الأهلي قد بدأ فترة الانتقالات الصيفية مبكرا، وأعلن عن أولى صفقاته لتدعيم الفريق، حيث أنجزت إدارة التعاقدات ملف إنتقال اللاعب طاهر محمد طاهر من إدارة المقاولون بعد فترة من المفاوضات بين الطرفين، وإنتهت الصفقة بإنتقال اللاعب للأهلي مقابل ٢٠ مليون جنيه بالإضافة ل٥ مليون إمتيازات نظير نسبة المشاركة، و١٥% من نسبة إعادة البيع خارجيا مستقبلا.

وكشف تقرير صحفي عن حصول الأهلي على توقيع يوسف حسن مهاجم المقاولون الشاب مواليد ٢٠٠٣، وأحد أفضل مواهب الكرة المصرية، والذي قام عماد النحاس المدير الفني للمقاولون بتصعيده للفريق الأول وإشراكه أمام أسوان.

وحصل الأهلي على توقيع اللاعب على عقد يمتد ل٣ سنوات مقبلة، ولكن تبقى طلبات المقاولون هي العائق، حيث حددت ١٠ ملايين جنية للاستغناء عن اللاعب ليصبح أغلى ناشئ في مصر، خاصة وإن اللاعب يملك عرضا من الزمالك وبيراميدز.

البنك الأهلي
الأهلي دوري أبطال إفريقيا رينيه فايلر لجنة التخطيط يوسف حسن
tech tech tech tech
CIB
CIB