موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 01:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

سعاد صالح: جوزي ضحى بكتير من حقوقه عشان أنجح وأبقى دكتورة

دين وفتوى  الدكتورة سعاد صالح
دين وفتوى الدكتورة سعاد صالح

أجابت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على سؤال نصه: هل قبلة الزوجة على يد زوجها تعتبر عيب وإهانة في حقها؟.

وتحدثت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن تصوير القرآن الكريم للعلاقة الزوجية، قائلة: الله سبحان وتعالى في سورة البقرة قال: هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ، والتعبير بـ اللباس اللي بيدفينا وبنتزين به أي كل من الزوجين لباس واحد وكل منهما يفتخر بالآخر ويحترمه، لأن كل منهم بضع من الآخر.

 

يجب التفريق بين أنواع التفريق

 

وأضافت في تصريحات تلفزيونية، لذلك يجب أن نفرق بين أنواع التقبيل، فيوجد قبلة حميمية وفي قبلة تكريم واحترام، فإن كانت قبلة حميمية فمن باب الحياء، أن تكون في غرفة النوم، وجميعنا نقدر أن نفرق بين القبلة الحميمية وقبلة التكريم.

تابعت، فأنا شخصيًا لا أقبل يد زوجي فقط وإنما أقبل رأسه عندما يكون زوجي، ووقف بجانبي في مرحلة نجاحي وعملي فأنا أقبل رأسه، وليس يده فقط لأني أقول لولا هذا الرجل بعد الله سبحان وتعالى ما كنت الآن ادعى الدكتورة سعاد صالح، فكان يضحي بحقوقه الشخصية ووقته في سبيل إني أحضر مؤتمرات العمل وأظهر في الإعلام وأقوم بتأليف الكتب.

على جانب آخر، الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال تصريحات تليفزيونية، لو كنت أقدر أقبل رجل زوجي كنت قبلتها وعملت كده، وكنت بقلعه شرابه وجزمته وبدلته، لترد الإعلامية ياسمين عز، قائلة: يا لهوي لو كنت قولت كده.

وأردفت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر حديثها قائلة: أنا كنت عميدة في الكلية، ومع ذلك لم أشعر أنني عميدة أمامه، بل كنت أمامه حبيبته وهو حبيبي.

البنك الأهلي
موقع السلطة الدكتورة سعاد صالح سعاد صالح تصريحات سعاد صالح جامعة الأزهر كليات جامعة الأزهر facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB