موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 10:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

كل ما تريد معرفته عن «مريم علي» المصرية المتوقع فوزها في انتخابات مجلس بلدية روما

مريم علي
مريم علي

يتوقع مراقبون فوز المصرية المسلمة مريم علي في انتخابات أكتوبر المقبل، لاختيار أعضاء جدد لمجلس بلدية العاصمة روما.

من هي مريم علي؟

-لا يتجاوز عمر "مريم علي" الـ20 عاما، وهي محجبة، تدرس القانون سنة ثالثة بالجامعة، ولها قناة في "يوتيوب" باسمها، وربما تصبح أول مسلمة تفوز في انتخابات مجلس بلدية روما.

-والدها سامي سالم، الحاصل على شهادتي ليسانس بالحقوق والدراسات الإسلامية من جامعة القاهرة، هو إمام مسجد، معتدل ومنفتح الى أقصى حد، الى درجة أنه ألقى خطبة الجمعة في كنيسة بإحدى المرات، كما فيه كره واضح للمتطرفين، حسبما افادت مجلية ايللي الايطالية .

-لدى الاب ايضا ولدن في روما منذ 22 و19 و13 سنة، هو أصلا من قرية "البصراط" البعيدة في محافظة الدقهلية 125 كيلومترا عن القاهرة، وهاجر في 1994 إلى إيطاليا، حيث أسس مسجدا صغيرا بعد 10 أعوام، تلاه بآخر سماه "الفتح" يرأسه ويؤم الصلاة فيه حاليا بحي Magliana في العاصمة الإيطالية.

-الأبنة مريم مريم، تعد ناشطة عبر مواقع للتواصل يتابعها فيها الآلاف، ويصطحبها والدها منذ الصغر إلى العمل الخيري، وهو الذي علمها وحفزها على مساعدة الغير، فلم تفكر كثيرا بالإقدام على خطوة انتخابات بلدية روما، حيث قررت أن يكون ترشحها نافذة واسعة تستطيع من خلالها مساعدة الغير بشكل أوسع مثلما كانت تحلم وهي صغيرة.

مرشحة كمواطنة إيطالية

ووفقا للإعلام الإيطالي فإن بعض مواطني روما يرون أن سن مريم الصغير يمكن أن يؤثر على عدم خبرتها، وأيضا الحجاب الذي ترتديه مريم كان مثار جدل في روما، ولكنها أشارت في أكثر من مناسبة أن الدين الإسلامي يتيح للمرأة التعليم وتولي المناصب.

وقالت مريم أنها لا تمثل المسلمين بإيطاليا، فهذا يقوم به من هم في الخدمة، بل أنها مرشحة كمواطن إيطالي، للشباب وكبار السن والمحتاجين، لأتمكن من مد يد المساعدة لهذه المدينة المهيبة، حسبما أفادت في حوار سابق لها بمجلة “إيل”.

 

البنك الأهلي - فون كاش
بلدية أكتوبر أختيار أول قاضية بالمحكمة الاقتصادية اعضا السلطة مريم علي روما
CIB
CIB